الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحةقطر | حقق منتخبنا الأوليمبي فوزاً عريضًا على نظيره منتخب سريلانكا 5-0 يوم الخميس 28 الجاري على ستاد خليفة الدولي في الجولة الثانية من منافساتالمجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

سجل أهداف منتخبنا كلٌ من : هاشم علي (28 و90 من ضربتي جزاء) ويوسف عبدالرزاق (39) ونايف الحضرمي (54) وأحمد الجانحي (61) .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً تعادل اليمن مع سوريا0-0 على ستاد سحيم بن حمد، بنادي قطر .

وبهاتين النتيجتين ، انفرد منتخبنا بصدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لسوريا، ونقطة لليمن، في حين بقى رصيد سريلانكا خالياً من النقاط، بالمركز الأخير.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد المقبل 31 الجاري ، حيث تلتقي سوريا مع قطر، واليمن مع سريلانكا، ويكفي منتخبنا التعادل أمام سوريا ليتأهل رسمياً إلى النهائيات .

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأحد فوز سوريا على سريلانكا 5-0، وقطر على اليمن 3-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخبأوزبكستان المضيف.

سيطرة وأفضلية والتقدم بثنائية

سيطر المنتخب القطري من البداية على مجريات المباراة، وسنحت له أكثر من فرصة، قبل أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 28 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض هاشم علي للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل محمد مشفر، ونفذها ذات اللاعب بنجاح.

ثم أضاف منتخب قطر الهدف الثاني في الدقيقة 39 عندما تابع يوسف عبد الرزاق الكرة التي حاول المدافع عبد الباسط إبعادها ليسددعلى الطاير في المرمى.

شوط الإثارة وضمان الصدارة

واستمر ذات السيناريو في الشوط الثاني، حيث واصل العنابي الأوليمبي شن هجماته على مرمي سريلانكا ، ليسجل نايف الحضرمي الهدف الثالث عبر كرة رأسية إثر تمريرة عرضية من أحمد الجانحي (54).

وجاء الدور على الجانحي ليسجل الهدف الرابع بعدما انطلق ليتابع الكرة من رمية تماس، قبل أن يسددها قوية بعيداً عن متناول الحارس غيمهانا (61).

وعاد هاشم علي ليسجل الهدف الخامس عبر ضربة جزاء في الدقيقة 90، والتي احتسبت نتيجة تعرضه للإعاقة من قبل الحارس غيماهانا.