الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحةقطر | حقق منتخبنا الأوليمبي الفوز بثلاثية نظيفة على نظيره المنتخب اليمني في المباراة التي جمعتهما باستاد خليفة الدولي، في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية عن المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات كأسآسيا تحت 23 عاماً بأوزبكستان 2022.

 وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز سوريا على سريلانكا 5-0 على ستاد سحيم بن حمد.

وتصدرت سوريا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف عن منتخبنا الذي جاء بالمركز الثانيصاحب الرصيد ذاتهفي حين بقي رصيد اليمن وسريلانكا خالياً من النقاط بالمركزين الثالث والرابع الأخير تباعاً .

في المباراة الأولى ضغط منتخبنا من البداية ، ليفتتح التسجيل بعد مرور 14 دقيقة عندما أرسل أحمد الجانحي تمريرة عرضية وصلت أمام هاشم علي ليحولها في الشباك.

وتواصلت محاولات المنتخب القطري ليضيف الهدف الثاني بواسطة هاشم علي الذي استلم الكرة داخل المنطقة وسددها لترتطم بالمدافعحمزة محمد صباح وتتابع طريقها نحو الشباك (42)، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا 2/0.

في الشوط الثاني ظهر منتخب اليمن بصورة أفضل، ولكن منتخب قطر أضاف الهدف الثالث عبر تسديدة خالد محمد القوية من خارجمنطقة الجزاء (63).

ولم ينجح المنتخب اليمني حتى الدقيقة 65 من الشوط الثاني من تنظيم أي هجمة خطرة على مرمى المنتخب القطري.

وفي الدقيقة 66 كانت هناك محاولة تهديفية أخرى للمنتخب القطري عن طريق يوسف عبدالرزاق، وفي الدقيقة 77 أضاع هاشم علي فرصة إضافة الهدف الرابع.

ومع اقتراب موعد نهاية المباراة نشط أداء المنتخب اليمني وكانت له أكثر من محاولة على مرمى المنتخب القطري ولكن صلاح زكريا حارسالمرمى حافظ على نظافة شباكه حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بتقدم المنتخب القطري بنتيجة (3- صفر) على نظيره اليمني.

تقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل 28 الجاري ، حيث تلتقي سريلانكا مع قطر باستاد خليفة ، واليمن مع سوريا باستاد سحيم بن حمد .

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعاتالـ11، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.