الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 23
01.03.2019 21:17 في :

الدوحة – يخوض منتخبنا الأوليمبي ثلاث مباريات ودية في الفترة المقبلة ضمن استعداداته لاستضافة مباريات مجموعته بتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة والتي ستقام بالدوحة في الفترة من 22-26 مارس الجاري والمؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، المؤهلة بدورها لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو ، وتقام التصفيات بمشاركة منتخبات عمان ونيبال وأفغانستان بجانب منتخبنا الأوليمبي .

ويستهل منتخبنا مبارياته الثلاث بلقاء النادي العربي 6 مارس ، ثم يلتقي منتخب العراق الأوليمبي بتاريخ  8 منه ويختتم مواجهاته مع نظيره الهندي يوم 11 من الشهر نفسه ، وتقام المباريات الثلاث على ملعب أسباير رقم 5 في توقيت واحد وهو السابعة مساء .

ويتطلع المنتخب إلى تحقيق أقصى استفادة فنية من هذه المباريات ليصل إلى الجاهزية الكاملة قبل انطلاق التصفيات ، ويواصل منتخبنا تدريباته استعداداً لضربة البداية مع النادي العربي.

وكان الأوليمبي خاص دورة ودية رباعية خلال الفترة من 15 حتى 21 يناير الماضي ، بمشاركة منتخبات إيران والكويت وطاجيكستان ، حيث فاز على الكويت وخسر من إيران ، وتعادل قبل ذلك مع نظيره الأردني في ودية أخرى .

جدير بالذكر أن التصفيات يشارك فيها 44 منتخب، حيث يتنافس في تصفيات منطقة غرب آسيا 24 منتخباً تم تقسيمها على ست مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات ، أما في منطقة شرق آسيا فيشارك 20 منتخباً تم تقسيمها على خمس مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

وتتنافس الفرق المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020 ، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الخامس سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة .