الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.03.2019 21:14 في : &

الدوحة – فاز منتخبنا الأولمبي على نظيره النيبالي بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي التقى خلالها المنتخبان بالملعب رقم 5 بأسباير في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، ضمن مواجهات المجموعة الأولى بتصفيات كأس آسيا 2020 التي تستضيفها تايلاند والمؤهلة بدورها لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو .

وجاء الفوز الكبير مستحقاً بعد أن استحوذ منتخبنا على الكرة طيلة زمن المباراة، مقابل اكتفاء المنتخب النيبالي بالدفاع، وعدم تشكيله أية خطورة على مرمى المنتخب القطري الذي يحرسه محمد البكري وانتهى الشوط الأول بتقدم العنابي الأوليمبي بهدف نظيف .

سجل أهداف المباراة على مدار الشوطين عبدالله الأحرق من ركلة جزاء في الدقيقة 25، وبسام الراوي قائد المنتخب في الدقيقة 53، وخليفة سعد في الدقيقة 60، ثم عاد بسام الراوي ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 80 ، ثم سجل عبدالله الأحرق الهدف الخامس.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب القطري المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب العماني ولكل منهما 6 نقاط، وذلك بعد فوز المنتخب العماني اليوم أيضاً على المنتخب الأفغاني بهدفين مقابل هدف.

يذكر أن الجولة الأولى قد حقق فيها المنتخب القطري الفوز على أفغانستان 2/0، في حين فاز المنتخب العماني في نفس الجولة على نيبال بهدف.

وتختتم التصفيات مساء الثلاثاء المقبل حيث يلعب منتخبنا مع شقيقه العُماني على صدارة المجموعة بينما يلتقي في المباراة الثانية منتخبا نيبال وأفغانستان .

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأحد عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

في حالة حصول منتخب الدولة المضيفة تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الخامس سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.

وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في النهائيات على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في اليابان، علماً بأن الدولة المضيفة اليابان حصلت على بطاقة التأهل المباشر.