الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

فيفا – كتب /بلال مصطفى : تراجع منتخبنا الوطني الأول مركزاً واحداً في التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لشهر يناير الجاري في التصنيف الأول للعام 2018 ، حيث احتل المركز الـ 103 برصيد 327 نقطة .

بعد أن كان في المركز 102 بتصنيف شهر ديسمبر 2017 ، وسبق منتخبنا في الترتيب مباشرة منتخب الهند في المركز 102 برصيد 333 نقطة ، وحل منتخب جورجيا في المركز 104 برصيد 322نقطة .

وعلى الصعيد الآسيوي حل منتخبنا في المركز الخامس عشر ، بعد منتخبات إيران واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية -صاحبة المراكز من الأول وحتى الخامس – والصين وفلسطين وسوريا وأوزبكستان والإمارات – في المراكز من السادس وحتى العاشر – .

ثم منتخبات العراق ولبنان وعمان والهند ، والذين حلوا في المراكز من الحادي عشر وحتى الرابع عشر آسيوياً على الترتيب .

وفي مقدمة الترتيب العام للمنتخبات العشرة الأولى ، استمرت الماكينالت الألمانية في الصدارة وتلتها البرازيل ، ثم البرتغال ،فالأرجنتين ، وبلجيكا في المراكز من الأول وحتى الخامس ، ثم إسبانيا فبولندا وسويسرا وفرنسا وتشيلي ، في المراكز من السادس وحتى العاشر .

وبالنسبة لأفضل منتخبات عربية في التصنيف الدولي ، جاء المنتخب التونسي في المركز الـ 23 عالمياً ، ثم جاء المنتخب المصري في المركز الـ 30، وتواجد المنتخب المغربي في المركز الـ 39، ثم منتخب الجزائر في المركز الـ57.