الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 23
15.10.2021 14:29 في :

الدوحة ـ قطر : يخوضُ منتخبُنا الأوليمبيُّ تحت 23 عامًا مباراة ودية في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة أمام المنتخب الكويتي في استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، وذلك ضمن برنامجه بالمعسكر الإعدادي المتواصل حاليًا في ملاعب اكاديمية أسباير استعدادًا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي يخوض غمارها منتخبُنا خلال الفترة من 21-31 أكتوبر بالدوحة.

حيث يلعب منتخبُنا في المجموعة الأولى التي تضمّ أيضًا منتخبات سوريا، واليمن، وسيريلانكا، ويسعى التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرّب المنتخب لوضع اللمسات النهائية والوقوف على المستوى العام للفريق و جاهزيته لخوض غمار التصفيات الآسيوية، علما انه سيخوض مباراةً وديةً ثانيةً أمام المنتخب الكويتي أيضًا الاثنين المُقبل لتكون آخر تجربة للمُنتخب قبيل بدْء المنافسات الرسمية.

ويشارك في التدريبات الحالية 28 لاعبًا، بعد انضمام رباعي السد والدحيل والغرافة (محمد وعد، ويوسف عبدالرزاق، وصلاح زكريا، وهمام الأمين) في تدريبات الأمس عقب انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الوطني الأول بالتصفيات الأوروبيّة.

ويشار إلى أن التصفيات الآسيوية تشهد مشاركة 42 منتخبًا يتنافسون للحصول على 15 مقعدًا في النسخة الخامسة للنهائيات المزمع إقامتها في أوزبكستان مطلع العام المُقبل.

ومن جانبه، أعرب محمود أبو ندى حارس منتخبنا الأولمبي عن تفاؤله لمستقبل الفريق في ضوء الاستعدادات الجارية حاليًا، مُشيرًا في تصريحات للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم، بقوله: تسير التحضيرات على أعلى مستوى وبانتظام صباحًا ومساءً وسط تطبيق دقيق للتعليمات، ونحن بدورنا نحرص على ترجمة توجيهات الجهاز الفني المبني على دراسته لفرق المجموعة التي سنواجهها بثقةٍ عاليةٍ ورغبةٍ نحو تحقيق العلامة الكاملة وتصدّر المجموعة من خلال تضافر جهود الجميع بلا استثناء.

كما تحدّث خالد محمد صالح لاعب منتخبنا في تصريحات للموقع الالكتروني الرسمي قائلًا: نواصل استعداداتنا للتصفيات الآسيوية بحماس كبير ورغبة نحو تحقيق أفضل النتائج، خصوصًا أننا خضنا مُعسكرات تدريبية خارجية ومباريات ودية في وقت سابق، وبشكل عام نحن في أتمّ الجاهزية لدخول معترك التصفيات، حيث نتدرب على الجوانب التكتيكية والبدنية في أجواء إيجابيّة للغاية بإشراف الجهازَين الفني والإداري.

وأضاف: المباراتان الوديتان أمام المنتخب الكويتي محطة تحضيرية أخيرة قبل التصفيات الآسيوية، خصوصًا أنّ المُنتخب الكويتي يضم لاعبين جيدين، وهما فرصة للوقوف على جاهزيتنا بشكل مُتكامل استعدادًا للمُواجهات القادمة.