الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 19
24.02.2019 22:19 في :

بولندا- أوقعت قرعة كأس العالم 2019 في كرة القدم للمنتخبات دون 20 عاماً التي سحبت اليوم الأحد في مدينة غدينيا البولندية، منتخبنا الوطني للشباب في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا وأوكرانيا ، وتستضيف بولندا نهائيات كأس العالم للشباب في الفترة بين 23 مايو إلى 15  يونيو.

وسوف يبدأ العنابي الشاب مشواره بلقاء نيجيريا 24 مايو ، ثم أوكرانيا  27 مايو ، والمباراة الثالثة والاخيرة بالدور الأول أمام أمريكا 30 مايو ، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المجموعات الست إلى دور ال 16  .

وأوقعت القرعة البرتغال، بطلة مونديال 2018 لدون 19 عاماً والمرشحة للفوز باللقب، في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأرجنتين وجنوب إفريقيا ، فيما تغيب انجلترا حاملة اللقب بعد فشلها في التأهل إلى النهائيات .

و في ما يأتي توزيع المجموعات الست :

– المجموعة الأولى: بولندا وكولومبيا والسنغال وتاهيتي
– المجموعة الثانية: المكسيك وإيطاليا والإكوادور واليابان
– المجموعة الثالثة: الأوروغواي ونيوزيلندا وهندوراس والنروج
– المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة ونيجيريا وأوكرانيا وقطر
– المجموعة الخامسة: فرنسا ومالي والسعودية وبنما
– المجموعة السادسة: البرتغال وكوريا الجنوبية والأرجنتين وجنوب إفريقيا.

وكان منتخبنا الشاب تأهل عن القارة الآسيوية بعد فوزه على تايلاند 7-3 في  ربع نهائي بطولة كأس آسيا باإدونيسيا أكتوبر الماضي ، وجرت القرعة بحضور البرتغالي برونو ميجيل مدرب منتخبنا الوطني  ، وشارك في سحبها النجمان العالميان البرازيلي بيبتو والبرتغالي فرناندو كوتو ، والنجمان البولنديان اندرزي جوسكوفياك وماريك كوجمانسكي .

و تم توزيع المنتخبات المشاركة على 4 مستويات على أساس الترتيب  في المشاركة في النسخ الخمس الاخيرة من كأس العالم ، وبناء على هذه المستويات تم سحب القرعة وتوزيع المنتخبات الاربع والعشرين الى 6 مجموعات حيث ضمت كل مجموعة 4 منتخبات ، وجاء توزيع المنتخبات المتأهلة على 4 مستويات كالتالي :

المستوي الاول: بولندا ، البرتغال ، أوروغواي ، فرنسا ، امريكا، المكسيك.

المستوي الثاني: مالي ، نيجيريا ، نيوزيلندا ، كولومبيا ، كوريا الجنوبية ، إيطاليا.

المستوي الثالث: السعودية ، والسنغال ، والأرجنتين ، والإكوادور ، وأوكرانيا ، وهندوراس

المستوي الرابع: اليابان وجنوب أفريقيا وبنما والنرويج وقطر وتاهيتي.

وتم وضع المنتخب البولندي على رأس المجموعة الاولى كونه المنظم ، وسيخوض المباراة الافتتاحية 23 مايو باستاد ويدزيوا.

وعلى صعيد متصل تم الكشف عن جريزويك ، البيسون البولندي ، باعتباره التميمة الرسمية لكأس العالم تحت 20 سنة بولندا 2019 ، والتي ستقام في الفترة من 23 مايو إلى 15 يونيو.