الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.06.2015 13:43 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

بدأ عنابي الشباب – في أجواء ممطرة- الإعداد لمباراته المهمة والمقبلة أمام المنتخب البرتغالي والمقرر لها بعد غدٍ الاربعاء ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس العالم للشباب التى تستضيفها مدينة هاميلتون بنيوزيلاندا.

بورتينج ستيديوم ” يجهز العنابي لمواجهة البرتغال

المران الصباحي للفريق الذي جرى اليوم أقيم على ملعب “بورتينج ستيديوم” على أطراف مدينة هاميلتون وشهد مشاركة اللاعبين الذين لم يلعبوا مباراة كولومبيا.

في حين خاض الاساسيون تدريبات استشفائية بأحد المسابح التى استأجرتها إدارة الفريق بمصاحبة احد افراد الجهاز الفني .

سانشيز يطالب بالسرعة والحسم ويذاكر “برازيل أوروبا ” بالفيديو

وشهد المران اصرارا كبيرا من جانب المدير الفني الاسباني فيليكس سانشيز على لعب الكرة من لمسة واحدة وكذلك اهتم بانهاء الهجمة بشكل صحيح في مواجهته مع “برازيل اوروبا “.

حيث كان يوقف المران لتصحيح الاأخطاء اولا بأول بجانب إعطاء جرعة بدنية تؤهل البدلاء والذين لم يلعبوا ليكونوا في الموعد عند الحاجة اليهم في المباريات القادمة .

وأعطت الاجواء الباردة فرصة لمخططى الاحمال البدنية لزيادة جرعة اليد والتدريبات الاخرى لرفع معدلات اللياقة البدنية للفريق قبل مباراة بعد غد المهمة .

استغرق المران الصباحي قرابة الساعة واختتم بتقسيمة بين اللاعبين في منتصف الملعب وشارك فيه كافة اللاعبين بحماس كبير وتنافسوا في التسدسد على حارسي المرمى .

وقبل نهاية المران اجتمع اللاعبون حول الجهاز الفني الذي طالبهم بالتركيز في المباراة وانه لا يوجد لديه بدلاء واساسيين وان كل لاعب دور والمهم في النهاية ان يقدم الفريق مستواه المعهود وان يكون في الموعد في مباراة البرتغال .

وكما هو معتاد منذ تكوبن هذا الفريق عقد الجهاز الفني اجتماعا مع اللاعبين عصر اليوم بمقر الاقامة وشاهد اللاعبون عرضا بالفيديو لمباراتهم مع المنتخب الكولومبي للحديث عن الاخطاء التى ارتكبت ثم مشاهدة تسجيل لمباراة البرتغال مع السنغال للوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق البرتغالي .

وتطرق الجهاز الفني للحديث عن اثار الهزيمة في المباراة الاولى وضرورة التعامل باحترافية مع المباراة القادمة وقام بما يشبه العلاج النفسي والتأهيل من اجل الوصول لأعلى درجات التركيز في المباراة الهامة والمصيرية امام المنتخب البرتغال .

وفي المساء اتجه الفريق للمشي بأحد الملاعب القريبة وهي طريقة للتأهيل ومقدمة لمران الغد الذي سيشهد تركيزا على الجوانب التكتيكية والخططية للمواجهة البرتغالية ومن ثم ليكون الجميع جاهزا للمواجهة من الناحية البدنية .

ومن المقرر ان يكون مران الغد على احد الملاعب الفرعية حيث تقتضي لوائح البطولة عدم التدريب بالملعب الاساسي وهو ملعب “وايكاتو” إلا مرة واحدة لكل منتخب .

وهو ما حدث قبل انطلاق المنافسات بجانب ان العنابي لعب عليه مباراته الاولى امام المنتخب الكولومببي وبالتالي هو ليس بحاجة للتدريب عليه .

ومن المقرر ان يعلن المدرب الاسباني سانشيز تشكيلة الفريق لمباراة البرتغال غدا عقب المران ورغم رفض التصريح بأسماء المرشحين الا ان كافة المؤشرات توكد انه سيخوض المباراة بذات التشكيل الذي لعب المباراة الاولى وسكون التغيير في اضيق الحدود .