الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 19

خسر منتخبنا الوطني للشباب أمام نظيره الإنجليزي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة تولون الودية الدولية تحت 21 عاماً لكرة القدم التي تقام بمدينة تولون الفرنسية خلال الفترة ما بين السادس والعشرين من مايو الماضي وحتى التاسع من يونيو الجاري بمشاركة 12 منتخبا تم توزيعها على ثلاث مجموعات.

وتعد الخسارة أمام منتخب «الأسود الثلاثة» هي الثانية التي يتعرض لها العنابي الشاب في النسخة الـ46 من البطولة التي انطلقت عام 1967 غير أنها توقفت قبل أن تستأنف نشاطها وتقام سنوياً منذ 1974 بعدما سبق له أن خسر مباراته الأولى أمام المنتخب المكسيكي بهدف مقابل أربعة أهداف قبل أن يتعادل في مباراته الثانية مع نظيره الصيني بهدف لمثله.

وبنهاية مباريات دور المجموعات ، احتل العنابي الشاب المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة متأخراً بفارق الأهداف عن المنتخب الصيني، بينما احتل المنتخب المكسيكي الصدارة برصيد 7 نقاط متقدما بفارق الأهداف على المنتخب الإنجليزي الذي احتل المركز الثاني.

ويتأهل المنتخبان الأول والثاني في كل مجموعة وأفضل منتخبين من المنتخبات الثلاثة المحتلة للمراكز الثلاثة، إلى الدور ربع النهائي من البطولة، فيما تلعب بقية المنتخبات مباريات تحديد المراكز من التاسع إلى الثاني عشر وينتظر منتخبنا لمعرفة منافسه في مباريات هذه المراكز يوم ٥ الجاري .

دخل منتخبنا الشاب الذي يقوده المدرب البرتغالي برونو ميغيل في مواجهة نظيره الإنجليزي بتشكيلة تتكون من حارس المرمى الليثي شهاب والمدافعين علي كريمي وأحمد سهيل ويوسف أيمن وأحمد منهالي ولاعبي الارتكاز ناصر عبدالسلام وعادل موسى وأمامهما في الوسط الهجومي عبدالـله مرسي وناصر اليزيدي وأحمد جناحي والمهاجم يوسف عبدالرزاق.

وبدأ العنابي الشاب معتمداً في نهجه التكتيكي على 4–2–3-1 في مواجهة المنتخب الإنجليزي الذي كان قد فاز على ىنظيره الصيني بهدفين مقابل هدف وتعادل مع المنتخب المكسيكي بلا أهداف.

وكان للفارق البدني والعمري بين المنتخبين عامله الكبير في ترجيح كفة المنتخب الإنجليزي ، حيث يبقى الهدف الرئيس من التواجد والمشاركة فس البطولة هو الإعداد والتجهيز لنهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً المقبلة بإندونيسيا أكتوبر المقبل .

وكانت قرعة كأس آسيا تحت 19 عاما التي يشارك فيها 16 منتخبا، قد وضعت العنابي الشاب في المجموعة الأولى التي سيواجه فيها كلا من إندونيسيا البلد المنظم والإمارات العربية المتحدة والصين تايبيه.