الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.10.2015 8:24 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//
تختتم مساء الثلاثاء تصفيات منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة والتي تستضيفها الدوحة حالياً باستاد حمد الكبير بالنادي العربي بمشاركة منتخبات قطر وعمان ولبنان وقيرغيزستان.
ويلتقي في اليوم الأخير منتخبنا القطري مع نظيره العماني ويلعب لبنان مع قيرغيزستان لتحديد المنتخب المتأهل للنهائيات التي تستضيفها مملكة البحرين في العام المقبل، حيث تبقى المتافسة محصورة بين منتخبنا ومتخب عمان .
حيث يتصدر المنتخب القطري التصفيات برصيد 6 نقاط بعد فوزيه الكبيرين على قيرغيزستان 7/1، وعلى لبنان 4/0، فيما يدخل المنتخب العماني المباراة وفي رصيده 4 نقاط .

بعد تعادله في الجولة الأولى مع لبنان بدون أهداف، وفوزه في الثانية على قيرغيزستان 4/1.. ويدخل المنتخب القطري المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل للنهائيات.
يذكر أن التصفيات يشارك فيها 43 منتخباً من ضمنها منتخب البحرين ، وتضم 25 منتخباً من غرب آسيا و18 من شرقها، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

لتنضم إلى البحرين المضيفة ليصبح العدد 16 منتخباً، وفي حال حصول البحرين على احدى البطاقات المخصصة للمنتخبات المتأهلة فان المنتخب التالي (سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سيتأهل للنهائيات.