الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.08.2015 17:59 في :

متابعة : بلال مصطفى//

يبدأ منتخبنا الوطني للناشئين غداً الثلاثاء تجمعه في فندق جراند هيرتيج استعداداً للمشاركة في البطولة الخليجبة الثانية عشرة للمنتخبات مواليد 2000 .

والمقرر إقامتها في الدوحه خلال الفترة من 20 إلي 29 أغسطس الجاري بمشاركة منتخبات السعودية والبحرين والكويت والبحرين وعمان والإمارات.

ويلعب المنتخب في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبي السعودية والإمارات ،فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين وعمان والكويت.

ويستهل المنتخب مشواره بالبطولة بمواجهة شقيقه السعودي يوم 20 أغسطس ثم يلاقي الإمارات يوم 22 على أن تبدأ مباريات الدور قبل النهائي يوم الخميس 27 أغسطس .
حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى ، ويسبق المباراتان بيوم واحد لقاء يجمع صاحبي المركز الثالث في المجموعتين ، وتقام المباراة النهائية يوم السبت 29 أغسطس ويسبقها لقاء تحديد المركز الثالث .

ناشئين 2
استعدادات جادة

ويخوض المنتخب تدريباته اليومية في أسباير تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الهولندي أرنو بوتونيج ، والتي بدأها عقب العودة من المكسيك بعد اختتام منتخبنا مشاركته بالبطولة الدولية الودية .

والتي جرت في الفترة من 5-9 أغسطس الجاري وحل منتخبنا الوطني للناشئين رابعاً في الترتيب العام للبطولة ، ويكفي العنابي أنه استفاد كثيراً منها على الأصعدة كافة.

بداية من الوقوف على الحالة الفنية للاعبين وجاهزيتهم للاستحقاقات القادمة ، بالنسبة للجهاز الفني ، ناهيك عن التجارب العديدة التي عايشها وأهمها الضغط المتمثل في خوض أربعة لقاءات في أربعة أيام .

خصوصاً في ظل مواجهة مدراس كروية متنوعة والتي أكسبت اللاعبين الخبرات المطلوبة ، بعدما عاشوا الأجواء الحقيقية للبطولات الدولية والمنافسات والتي تتطلب تركيزاً دائماً .

كما أن معسكر الإعداد الذي سبق البطولة كان رائعاً للغاية ونموذجياً إلى أبعد مدى ، حيث خاض منتخبنا وديتين خلال المعسكر فاز فيهما على فريقي بوماس وجاجوار المكسيكيين .

ليحقق الفائدة المرجوة منه بإعداد اللاعبين للبطولة الخليجية المقبلة ولتصفيات كأس آسيا وهو الهدف الرئيس بالتأهل لنهائيات آسيا للناشئين بالهند.

بدايات مبكرة
وكانت تدريبات العنابي انطلقت في الثامن والعشرين من يونيو الماضي في أول تجمع للفريق ، وأعقب تلك الفترة تجمع آخر بمعسكر داخلي بفندق جراند هيرتيج .
والذي استمر لمدة خمسة أيام من 11-15 يوليو الماضي ، كانت هناك عطلة عيد الفطر المبارك ،والتي استأنف المنتخب تدريباته بعدها ، وخاض وديتيتن مع منتخب عمان الشقيق فاز في واحدة وخسر الأخرى .
23 لاعباً في قائمة الفريق

اختار الهولندي بوتونيج مدرب منتخبنا للناشئين 23 لاعباً للمشاركة في البطولة وهم : سعود منصورالعلي وشهاب ممدوح ومحمد عبدالوهاب (حراس مرمى) وصالح سعيد الهلابي ومحمد عصام الدين ، وحمدي آدم وعبد العزيز الكثيري .

خالد محمد وجبر الكبيسي ومحمد خيري وهاشم عبد اللطيف ومحمد عبدالرحمن وأحمد الجانحي وخالد شمس وناصر العنزي وناصر اليزيدي .

خالد هلال ومحمد خالد عنبر النعيمي وناصر عبدالله سعد السليطي وطلال إبراهيم إسماعيل وتميم صالح الكربي ، و راشد عمر والناجي الصادق.

ويضم الجهاز الاداري سعيد علي المري مدير شؤون كرة القدم بأسبايرو راشد زابن الدوسري مدير المنتخب وفيصل الإحبابي إداري الفريق والمنسق الإعلامي سعود آل شافي.

ويضم الجهاز الفني الهولندي أرنو بوتونيج مدرباً للفريق وطارق مخناس مساعداً للمدرب وجون ماركوس مدرب اللياقة البدنية وجير بيتري مدرب حراس المرمى .

ودانيال سيبو وأندرو نيل للعلاج الطبيعي والفيزيائي ورضا اختصاصي التغذية وطبيب الفريق نيبو ومصور الفيديو ستيوارت ديفيد وإسماعيل قنديل عامل المهمات.

ناشئين جديد جماعية