الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

ميامي – فلوريدا : حل منتخبنا الوطني الأول في المجموعة الرابعة بالكأس الذهبية بعد أن أوقعته القرعة بجانب منتخبات هندوراس وبنما وجرينادا.

وكانت قرعة بطولة الكأس الذهبية سحبت فجر اليوم الثلاثاء وأجراها اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدمكونكاكاف، في مدينة ميامي بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية

كما أسفرت القرعة أيضاً عن وقوع منتخب المكسيك حامل اللقب في المجموعة الأولى مع منتخبات السلفادور وكوراساو وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات.

وستلعب أمريكا مع كندا ومارتينيك وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات في المجموعة الثانية، أمام المجموعة الثالثة فضمت كوستاريكا وجامايكا وسورينام وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات أيضاً.

وتعتبر قطر – بطل كأس آسيا 2019 – هي الدولة السابعة التي يجرى اختيارها ودعوتها للمنافسة في الكأس الذهبية والأولى عربياً، وهي ثاني دولة ممثلة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تظهر في بطولة الكأس الذهبية بعد كوريا الجنوبية .

حيث شاركت في البطولة قبل ذلك منتخبات كل من البرازيل (1996 ، 1998 ، 2003) ، وكولومبيا (2000 ، 2003 ، 2005) ، وبيرو (2000) ،والإكوادور (2002) ، وجنوب إفريقيا (2005) وكوريا الجنوبية (2000 ، 2002).

وتقام النسخة المقبلة خلال الفترة ما بين 10 يوليو حتى الأول من أغسطس العام المقبل بمشاركة 16 فريقاً، حيث سيبدأ العنابي المنافسة من دور المجموعات.

الجولة التمهيدية

ستبدأ الكأس الذهبية 2021 في 2 يوليو 2021 ، بجولة تمهيدية ستشمل 12 اتحادًا أعضاء في الكونكاكاف يتنافسون على المراكز الثلاثة الأخيرة في دور المجموعات المكون من 16 فريقًا، والتي ستقام من جولتين ، وذلك من خلال 9 مباريات – في الجولتين – ستلعب على النحو التالي:

الجولة الأولى

المباراة رقم 1: هاييتي ضد سانت فنسنت وجزر جرينادين.
المباراة رقم 2: جواتيمالا ضد جيانا.
المباراة رقم 3: ترينيداد وتوباجو ضد مونسيرات.
المباراة رقم 4: كوبا ضد جيانا الفرنسية.
المباراة رقم 5: جوادلوب ضد جزر البهاما.
المباراة رقم 6: برمودا ضد بربادوس.

الجولة الثانية

المباراة رقم 7: الفائز المباراة رقم 1 مقابل الفائز المباراة رقم 6
المباراة رقم 8: الفائز المباراة رقم 2 مقابل الفائز المباراة رقم 5
المباراة رقم 9: الفائز المباراة رقم 3 مقابل الفائز المباراة رقم 4

نظام البطولة

تلعب المنتخبات الـ 16 المتنافسة في دور المجموعات – بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة – فيما بينها دوري من دور واحد ، حيث سيتأهل للدور الثاني أول وثاني كل مجموعة للعب في الدور الربع النهائي ، ضمن مرحلة خروج المغلوب، والتي ستلعب على النحو التالي:

ربع النهائي # 1: أول المجموعة الرابعة Xثاني المجموعة الأولى .
ربع النهائي # 4: أول المجموعة الثانية Xثاني المجموعة الثالثة.
ربع النهائي # 2: أول المجموعة الأولىXثاني المجموعة الرابعة.
ربع النهائي # 3: أول المجموعة الثالثةXثاني المجموعة الثانية.

نصف النهائي رقم 1: الفائز في ربع النهائي # 1 مقابل الفائز في ربع النهائي # 4.
نصف النهائي رقم 2: الفائز في ربع النهائي # 2 مقابل الفائز في ربع النهائي # 3.

النهائي: الفائز في الدور نصف النهائي # 1 مقابل الفائز في نصف النهائي # 2.