الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.12.2014 22:12 في :

كانبيرا – استراليا : رسالة الاتحاد القطري لكرة القدم/متابعة: بلال مصطفى//

بعد رحلة طيران استمرت 13 ساعة حطت طائرة المنتخب الوطني على الأراضي الأسترالية، لبدء الإعلان عن أولى خطوات العنابي في مشواره خلال بطولة الأمم الآسيوية 2015 والتي تحتضنها استراليا من التاسع و حتى الحادي و الثلاثين من يناير المقبل.

وكانت بعثة المنتخب الوطني قد غادرت الدوحة على متن طائرة خاصة مساء السبت ، عقب مباراة استونيا الودية التي حقق فيها العنابي فوزا على نظيره الاستوني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد مونتاري وعبد الكريم حسن واسماعيل محمد .

وفور الوصول استقرت البعثة في مقر إقامتها بفندق هايات كانبيرا ، حيث كان في مقدمة مستقبليها السيد / عبدالعزيز الكواري القائم بالاعمال في سفارة قطر لدى استراليا .

حيث تم تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه بعثة المنتخب الوطني خلال تواجده في استراليا ، بالإضافة إلى السيد / أحمد الأنصاري و السيد /عبدالقيوم عثمان .

مسؤولي التجهيزات بالمنتخبات الوطنية اللذان سبقا وصول المنتخب بيومين لإتمام كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بالمعسكر.

AH3Q8010
وضمت بعثة المنتخب 23 لاعبا هم ” خلفان إبراهيم وسعد الشيب وحسن الهيدوس وعلي أسد والمهدي علي وعبدالكريم حسن وإبراهيم ماجد ومحمد موسى وكريم بوضيف وخالد مفتاح وإسماعيل محمد ومحمد عبدالله تريسور.

ومحمد مونتاري وماجد محمد وعبدالرحمن أبكر وخالد عبدالرؤوف وأحمد سفيان وعبدالعزيز حاتم وبوعلام خوخي وقاسم برهان وبلال محمد ومشعل عبدالله وأحمد عبدالمقصود.

وسيخوض منتخبنا الوطني مباراتين وديتين مع عمان ونيوزيلاند في 31 الجاري و5 يناير المقبل ضمن معسكره الاسترالي في مدينة كانبيرا.

وذلك قبل أن تنطلق المباريات الرسمية حيث أوقعت القرعه منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الامارات ، إيران و البحرين .

منتخبنا يجري مرانه الأول

وأجرى منتخبنا الوطني الأول مرانه الأول على ملاعب المعهد الرياضي الأسترالي بمدينة كانبيرا، بقيادة الجزائري جمال بلماضي ، حيث بدأ التدريب بإجراء عمليات الإحماء وفك العضلات قبل الدخول في الوحدة التدريبية الأساسية.

والتي اشتملت على عدد من المحطات ذات الحمل البدني والمجهود البسيط جداً وذلك حفاظاً على سلامة اللاعبين وعدم تعرضهم لأي حالات إرهاق أو تعب خصوصاً مع فارق التوقيت الذي يمتد لثمان ساعات بين الدوحة و العاصمة الأسترالية.

وكان المنتخب الوطني قد قضى الفترة الصباحية في المشي في حديقة كانبيرا التي تقابل محل إقامة الفريق وذلك من التعود على فارق التوقيت بالإضافة إلى التزود ببعض أشعة الشمس التي تزيد من معدل فيتنامين “د” في الجسم.

تدريب-روما
برنامج اليوم

هذا ومن المقرر أن يجري منتخبنا الوطني حصة تدريبة أساسية وذلك قبل أن يخوض اللقاء الودي الأول في الأراضي الاسترالية أمام المنتخب العماني الذي يقيم هو الآخر معسكره الاعدادي في مدينة كانبيرا الاسترالية.

وسيقام اللقاء على ملاعب المعهد الرياضي الأسترالي بكانبيرا في تمام الساعة 18:00 بتوقيت المدينة الاسترالية .

معلومات عن مدينة كانبيرا الاسترالية

كانبيرا هي عاصمة أستراليا،و يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 332,000 نسمة، و تقع كانبيرا جنوب شرق أستراليا،300 كم جنوب غرب سيدني و 650 كم شمال شرق ملبورن.

وقد تمّ اختيارها عاصمة لأستراليا في 1908 وذلك نظراً لموقعها بين أكبر مدينتين (سيدني وملبورن)، وسوف تستضيف كانبيرا سبع مباريات من مباريات بطولة كأس الأمم الآسيوية .

وذلك خلال الفترة من العاشر و حتى الثالث و العشرين من عمر البطولة ، حيث ستستضيف ست مباريات من ضمن دوري المجموعات ،ومباراة واحدة من ضمن مباريات دور ربع النهائي من البطولة.

AH3Q7950