الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
30.05.2015 23:34 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

يخوض منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم في السابعة من مساء غدٍ الأحد ـ بتوقيت الدوحة ـ مباراته الودية الاولى بمعسكره التدريبي المقام حاليا بانجلترا .

عندما يلتقي نظيره الايرلندي الشمالي ، في بداية استعداداته لانطلاق مشواره بالتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 وكاس اسيا 2019 .

حيث سيبدأ منتخبنا مشواره بالتصفيات الثنائية يوم 11 يونيو المقبل بمواجهة منتخب المالديف ، ويتطلع المنتخب الوطني إلى تحقيق اقصى استفادة من البروفة القوية .

وسيحرص الجهاز الفني للمنتخب على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين من أجل الوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية .

وستضم تشكيلة منتخبنا الوطني لمواجهة الغد جميع اللاعبين المتواجدين بالمعسكر الانجليزي والبالغ عددهم 25 لاعبا وهم : كلود أمين ، دامي تراوري ، احمد ياسر ، محمد موسى ، محمد عبدالله تريسور ، خالد مفتاح ، كريم بوضيف .

عبد الرحمن محمد ، اسماعيل محمد ” لخويا ” ، سعد الشيب ، المهدي علي ، محمد كسولا ، عبد الكريم حسن ، علي أسد ، حسن الهيدوس ، ” السد ” ، احمد سفيان ، ماجد محمد ، عبد القادر الياس ، محمد مونتاري ” الجيش “.

أحمد عبد المقصود ، محمد السيد عبد المطلب ” ام صلال ” عبد العزيز حاتم ” العربي “، حامد إسماعيل ” الريان ” مؤيد حسن ” الغرافة ” مجدي صديق ” السيلية “.

وخرج من القائمة خلفان ابراهيم والذي تعرض الى الاصابة مؤخراً مما أدى إلى عودته إلى الدوحة لتلقي العلاج اللازم .

ستكون المباراة التجربة الاولى للاورغواياني دانيال كارينيو والذي تولى قيادة منتخبنا الوطني خلفا للمدرب السابق جمال بلماضي ، ويتطلع كارينيو الى البداية القوية مع المنتخب من خلال تحقيق نتيجة طيبة في بروفة الغد .

والتي سيحرص منتخبنا على تحقيق اقصى استفادة فنية منها ، كما سيحرص كارينيو على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين ، قبل أن يخوض المنتخب مباراة ودية ثانية في الخامس من يونيو المقبل امام نظيره الاسكتلندي.

وستغادر بعثة المنتخب الوطني انجلترا الى اسكتلندا يوم الاثنين المقبل لبدء الاستعداد للتجربة الثانية ، وستعود بعثة المنتخب إلى الدوحة في السادس من يونيو المقبل .

وتقرر أن تغادر بعثة العنابي الأول إلى المالديف يوم 9 يونيو المقبل لبدء النشوار بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بمواجهة منتخب المالديف يوم 11 يونيو المقبل .

وكانت القرعة قد اسفرت عن وجود المنتخب الوطني بالمجموعة الثالثة بجانب منتخبات “الصين وبوتان وهونج كونج والمالديف” ، ويشارك بتصفيات الدور الثاني 40 منتخب تم توزيعم على 8 مجموعات .

بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات وسيتأهل إلى المرحلة الاخيرة من التصفيات المونديالية والقارية أوائل المجموعات الثماني بالإضافة إلى أفضل 4 ثواني .

تدريب بريطاني