الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

أوزبكستان- طشقند| AFC : استهل منتخبنا الوطني تحت 23 عاماً مشواره بطولة كأس آسيا بالتعادل الإيجابي 1-1 مع نظيره الإيراني في مباراته الأولى بالبطولة، والتي جرت الأربعاء باستاد بونيودكور في طشقند ، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

وبالمقابل حققت أوزبكستان الفوز 1-0 على تركمانستان ، لتتصدر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من قطر وإيران، في حين بقي رصيد تركمانستان خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي قطر مع أوزبكستان، وتركمانستان مع إيران، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 يونيو.

تقدم منتخبنا عبر هدف البديل أحمد الجانحي في الدقيقة 87، قبل أن تدرك إيران التعادل بواسطة عرفان شهرياري (90).

بداية قوية

جاءت المباراة قوية من الفريقين وتقاسما فيها الأفضلية، وقدم العنابي مردوداً جيداً في مباراته الأولى ، وكاد المنتخب أن يخطف هدف التقدم في وقت الدقيقة الثالثة عندما هيأ أسامة الطيري الكرة باتجاه مصطفى طارق على باب المرمى ليسدد وترتد من الحارس الإيراني بارسا جعفري.

ورد منتخب إيران بواسطة أحمد شريعة زادة الذي استلم الكرة داخل المنطقة وسدد محاولة من زاوية ضيقة سيطر عليها حارس قطر صلاح زكريا (6).

بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب وتبادل الفريقان السيطرة مع بعض الأفضلية لمنتخب إيران، ولكن دون فرص فعلية على المرمى، حيث كانت أبرز المحاولات لصالح إيران عبر رأسية آريا يوسفي من داخل المنطقة والتي أبعدها بصعوبة حارس منتخب قطر (37).

الإثارة تتواصل

استمر ذات السيناريو مع انطلاق الشوط الثاني، وسنحت فرصة لإيران عند الدقيقة 50 بعدما أرسل محمد خودابانديلو تمريرة عرضية على باب المرمى ارتقى لها عرفان شهرياري وحاول متابعتها برأسه ولكنه لم يتمكن من الكرة بصورة جيدة.

وضاعت فرصة ثانية لإيران بعدما نفذ أمير جعفري ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى مرت خطيرة أمام المرمى ولكن لم يتمكن أي من زملائه من متابعتها لتتحول إلى ركلة مرمى (59)، وسدد ياسين سلماني ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس زكريا.

في الجهة المقابلة أرسل هاشم علي تمريرة جميلة من الجهة اليسرى وصلت إلى يوسف عبد الرزاق على باب المرمى ولكنه لم يتمكن من السيطرة على الكرة (85).

وخطف منتخب قطر هدف التقدم في الدقيقة 87 بعدما انطلق مصطفى طارق في هجمة سريعة ومرر الكرة إلى البديل أحمد الجانحي على باب المرمى ليسدد من اللمسة الأولى بعيداً عن متناول الحارس جعفري.

ولم تدم فرصة القطريين طويلاً، حيث أدرك منتخب إيران التعادل عندما تابع سامان فلاح تمريرة طويلة وهيأ الكرة برأسه إلى شهرياري الذي استقبلها بصدره وسدد في المرمى (90)، لتنتهي المباراة بالتعادل.