الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

يخوض منتخبنا الوطني للشباب ثاني مبارياته في بطولة طولون الدولية الودية – والمقرر أن تستمر حتى 9 يونيو المقبل – أمام المنتخب الصيني غداً الثلاثاء فيما ستكون آخر مبارياته في المجموعة يوم الجمعة المقبل، أمام المنتخب الإنجليزي في الأول من يونيو المقبل، وذلك في السابعة والنصف عصراً بالتوقيت المحلي في ملعب فوس-سور-مير.

 

 

 

 

وكان منتخبنا خسر أمام نظيره المكسيكي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في أول لقاءاته بالبطولة وفي نفس المجموعة التي يلعب فيها منتخبنا ، نجح الفريق الإنجليزي في الفوز على نظيره الصيني بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

 

 

 

 

وهذا يعني أن منتخب الشباب ونظيره الصيني سيلعبان مباراة قوية كونهما خسرا في أول مبارياتهما فيما سيلعب الفائزان المكسيكي والإنجليزي في مواجهة مثيرة تحدد متصدر المجموعة.

 

 

 

 

 

 

ويشارك في البطولة الودية 12 منتخباً، مقسمة إلى 3 مجموعات، تضم المجموعة الأولى إلى جانب منتخبنا منتخبات المكسيك، وإنجلترا، والصين، وتضم المجموعة الثانية فرنسا، وكوريا الجنوبية، وأسكتلندا، وتوغو وتضم المجموعة الثالثة كندا، واليابان، والبرتغال، وتركيا.

 

 

 

 

 

ويتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاث، إضافة إلى منتخبين من أفضل المنتخبات الثلاثة المحتلة المراكز الثلاثة، ليكون المجموع 8 منتخبات تلعب دور ربع النهائي، فيما تلعب بقية المنتخبات مباريات تحديد المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

 

 

 

 

 

وتضم قائمة منتخبنا الشاب المشارك في بطولة طولون الدولية الودية 24 لاعبا وهم مروان بدر الدين «الأهلي» شهاب الليثي «كورتوال الإسباني» لحراسة المرمي، وفي الدفاع كل من بهاء الليثي «السد» محمد قمبر «الدحيل» وأحمد همام «أيبين البلجيكي» وأحمد سهيل «السد» وعلي كريمي «كورتوال الإسباني».

 

 

 

 

ويوسف أيمن «إيبين البلجيكي» وناصر بقاش «نادي قطر» وفي الوسط كل من عادل موسى «الدحيل» وعبدالله على «إيبين البلجيكي» وخالد محمد «ليدز يونايتد الإنجليزي» وناصر عبدالسلام «كورتوال الإسباني» .

 

 

 

 

وخلدون موسى «العربي» في الهجوم كل من ناصر اليزيدي «الدحيل» وأحمد جنيهي «الغرافة» ويوسف عبد الرازق «السد» وحسن بلنيج «السد» وهاشم علي «ليدز يونايتد» الإنجليزي وعبدالله مرسي «الخور».

 

 

 

 

وتأتي مشاركة المنتخب القطري في إطار تحضيراته القوية وضمن استعداداته لنهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً التي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 18 أكتوبر وحتى 4 من نوفمبر المقبلين.

 

 

 

 

 

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في بطولة كأس آسيا للشباب 2018 ، بمواجهة المنتخب الإماراتي يوم 18 أكتوبر المقبل في ذات يوم الافتتاح الذي سيشهد مواجهة المنتخب الاندونيسي مع الصين تايبيه، ثم يواجه في المباراة الثانية المنتخب الاندونيسي صاحب الأرض يوم 21 اكتوبر قبل أن يختتم مباريات الدور الأول بملاقاة منتخب الصين تايبيه يوم 24 من الشهر نفسه.