الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

يبدأ منتخبنا الوطني الأول سلسلة مبارياته الودية في السابعة من مساء غدٍ الجمعة الموافق 7 سبتمبر الحالي ، في بداية الاستعداد للمشاركة في كأس آسيا التي ستقام بالامارات خلال الفترة من 5 يناير  إلى الأول من فبراير 2019 .

حيث يستضيف نظيره الصيني في السابعة مساء باستاد خليفة المونديالي في مباراة يتطلع منتخبنا إلى تحقيق أقصى استفادة فنية منها في بداية مشواره الاعدادي للتحدي القاري المقبل .

وأنهى منتخبنا تدريباته للقاء الصين ، حيث خاض منتخبنا مساء اليوم مرانه الاخير باستاد خليفة الدولي ، بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم .

حيث وقف مدرب منتخبنا فيليكس سانشيز على جاهزية جميع اللاعبين للمشاركة في اللقاء ،و شارك في التدريب الاخير جميع اللاعبين وشهد المران تركيزاً  كبيراً على الجوانب الفنية والتي سيتم تطبيقها في المباراة .

ووضح مدى الحماس الكبير من جميع اللاعبين الذين تنافسوا فيما بينهم من اجل المشاركة في المباراة وتقديم أفضل ما لديهم في بداية مشوار منتخبنا للاستعداد لكأس آسيا المقبلة والتي يلعب فيها منتخبنا ضمن المجموعة الخامسة بجانب منتخبات : لبنان وكوريا الشمالية والسعودية .

وعلى الرغم من أن المباراة ستكون ودية ، إلا أنه يسيطر عليها أجواء المواجهات الرسمية في ظل رغبة منتخبنا ونظيره الصيني في تحقيق اقصى استفادة قبل بدء مشوارهما في كأس اسيا المقبلة .

وتضم تشكيلة منتخبنا لمواجهة المنتخب الصيني 25 لاعباً وهم :
مشعل برشم (حارس مرمى) وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سلمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وهاشم علي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد) .

بسام هشام الراوي وسلطان البريك وعاصم مادبو وعبدالله عبدالسلام الأحرق وعبدالرحمن فهمي والمعز علي (الدحيل) يوسف حسن (حارس مرمى) والمهدي علي وعبدالعزيز حاتم وأحمد علاء (الغرافة).

حمد العبيدي وعبد الكريم سالم العلي (السيلية) محمد علاء (الريان) أحمد فتحي (العربي) أحمد معين (قطر) محمد البكري (حارس مرمى) (الخور) .

وسيحاول الاسباني فيلكس سانشيز ـ مدرب منتخبنا الوطني ـ أن يمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين في اللقاء من اجل الوقوف على مستواهم ، قبل الودية الثانية والتي سيخوضها منتخبنا يوم 11 سبتمبر الحالي وستكون امام المنتخب الفلسطيني ، وتأتي هاتين المباراتين من اجل الاستعداد لنهائيات كأس آسيا المقبلة .