الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.01.2016 21:37 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

تأهل منتخبنا الأوليمبي إلى الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 سنة ـ المقامة حاليا بالدوحة والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دى جانيرو ـ بفوزه 4/2 على نظيره السوري في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الاثنين باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى .

ليحقق منتخبنا فوزه الثالث على التوالي ويرفع رصيده الى 9 نقاط يحتل بها صدارة المجموعة ، في حين تلقى المنتخب السوري خسارته الثانية ليتوقف رصيده عند 3 نقاط ويودع البطولة من دورها الاول .

وضرب منتخبنا موعدا مع ثاني المجموعة الثانية ـ والتي تختتم مبارياتها مساء الثلاثاء ـ بالدور ربع النهائي في السابعة والنصف من مساء الجمعة المقبل بملعب السد .
ونجح منتخبنا الأوليمبي في تحويل تأخره بهدف إلى فوز رباعي مستحق ، حيث تقدم المنتخب السوري مبكراً بالهدف الذي أحرزه لاعبه يوسف خلف بالدقيقة الرابعة .

وبعدها أحرز منتخبنا 3 أهداف متتالية بواسطة عبد الكريم حسن “10 ” وأحمد علاء “24 ” والمعز علي “28 ” ولينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا3/1 .
وواصل منتخبنا أفضليته في الشوط الثاني ولاحت له بعض الفرص لزيادة عدد أهدافه ، في الوقت الذي حاول فيه المنتخب السوري تعديل النتيجة ، وبالفعل أحرز عمر خريبين الهدف الثاني للمنتخب السوري من ضربة جزاء بالدقيقة 80 .

وتمكن أحمد علاء من إحراز الهدف الرابع لمنتخبنا بالدقيقة 82 ، ليقدم منتخبنا عرضاً قوياً ويحقق فوزه الثالث على التوالي والذي أكد من خلاله على جدارته لصدارة المجموعة الأولى بعد أن حقق العلامة الكاملة من مبارياته الثلاث .
ورافق المنتخب الايراني منتخبنا الأوليمبي إلى الدور ربع النهائي للبطولة بفوزه 3/2 على نظيره الصيني في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الاثنين باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا .

ليحتل المنتخب الإيراني المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط ويرافق المنتخب الصيني نظيره السوري ويودعان البطولة من دورها الاول .

حيث فشل المنتخب الصيني في حصد اى نقطة وخسر مبارياته الثلاث ليتذيل ترتيب المجموعة الاولى . وسيلتقي المنتخب الايراني في الدور ربع النهائي مع متصدر المجموعة الثانية يوم الجمعة المقبل .

المعز هدف سوريا