الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحة : تعادل منتخبنا الوطني مع ضيفه المنتخب الهندي سلبياً بدون أهداف ، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد .

وضغط منتخب قطر في معظم مراحل المباراة دون أن ينجح في الوصول إلى شباك الحارس الهندي غوربريت سينغ الذي زاد عن مرماه ببسالة .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز أفغانستان على بنغلادش 1-0 على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي.

ليحافظ منتخبنا الوطني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من عمان التي لعبت مباراة واحدة وأفغانستان ونقطة للهند ولا شيء لبنغلادش.

وافتقد منتخبنا في هذه المباراة لصانع الألعاب أكرم عفيف، حيث تولى حسن الهيدوس مهمة بناء هجمات الفريق، وكان مصدر الخطورة في الدقائق الأولى.

وجرب الهيدوس حظه في التسديد عبر محاولتين نجح الحارس غوربريت سينغ في التصدي لهما خلال أول 10 دقائق.

ثم سنحت فرصة خطيرة لبوعلام خوخي بعدما وصلته الكرة على القائم البعيد إثر تمريرة عبدالعزيز حاتم من ركلة ركنية، ولكن رأسيته مرت خارج المرمى (26).

وعاد الحارس سينغ ليتألق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما تصدى لتسديدة عبدالكريم حسن من مسافة بعيدة.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، فتابع بسام الراوي ركلة ركنية قبل أن يلعب كرة رأسية خارج المرمى (54)، في حين تصدى الحارس سينغ لمحاولة الهيدوس من زاوية صعبة.

وكانت أبرز فرص الهند في المباراة عبر هجمة مرتدة أسفرت عن ركلة ركنية نفذها انيرود ثابا لتصل إلى فينيت راي الذي سدد على الطاير محاولة مرت بجوار القائم (66).

وضاعت على منتخب قطر فرصة خطيرة عندما سدد عبدالكريم حسن محاولة تصدى لها حارس الهندي، لتصل الكرة أمام المعز علي الذي سددها لترتد من العارضة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي عمان مع أفغانستان في مسقط، وبنغلادش مع قطر في دكا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس الماضي فوز قطر على أفغانستان 6-0 في الدوحة، وعمان على الهند 2-1 في غواهاتي.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.