الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

حافظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على صدارته لبطولة الصداقة الدولية المقامة حالياً بالعراق ، بتعادله 2/2 مع نظيره السوري في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء السبت باستاد جذع النخلة بالبصرة بالجولة الثانية للبطولة.

ليرفع منتخبنا رصيده إلى أربع نقاط في حين حصد المنتخب السوري نقطته الاولى من خلال مباراته الاولى ، ليتم تأجيل حسم اللقب إلى الجولة الاخيرة والتي ستقام مساء الثلاثاء المقبل والتي سيلتقي فيها المنتخبين العراقي والسوري معاً .

تقدم المنتخب السوري بالهدف الأول بالدقيقة 49 عبر عمر السوما ، ثم أحرز منتخبنا هدفين متتاليين عبر عبد العزيز حاتم “د58 ” وأكرم عفيف “د71 ” ثم أحرز المنتخب السوري هدفه الثاني بالدقيقة 72 عن طريق لاعبه زاهر ميداني ، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي ٢/٢، وكان منتخبنا قد حقق الفوز بالجولة الأولى على حساب شقيقه العراقي 3/2 .

وبدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة ضمت اللاعبين : محمد البكري لحراسة المرمى ، وبيدرو و بسام هشام ومحمد علاء وعبد الكريم حسن ، عاصم مادبو وعبد العزيز حاتم و أحمد معين و حسن الهيدوس وأكرم عفيف و المعز علي .

وفي الشوط الثاني أجرى الاسباني فيلكس سانشيز مدريد العنابي عدة تغييرات من أجل منح الفرصة لاكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباراة .

حاول منتخبنا الاعتماد على الكرات العرضية من الجانبين من بداية اللقاء ، وشهدت الدقيقة الثامنة عشرة إهدار أول فرصة حقيقية لمنتخبنا بعد كرة عرضية حولها المعز علي برأسه مرت على يسار حارس المنتخب العراقي ، وعاد المعز علي ليهدر فرصة أخرى بالدقيقة 23 .

أما المنتخب السوري فلعب معتمداً على الهجمات السريعة والتسديدات القوية ، وسدد فراس الخطيب كرة قوية أبعدها محمد البكري بالدقيقة 30 ، واستمرت محاولات لاعبينا في البحث عن الهدف الأول ، كما حاول المنتخب السوري تهديد مرمى منتخبنا ، لكن بقى الوضع على حاله لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

ونجح المنتخب السوري في افتتاح التسجيل مع بداية الشوط الثاني بالدقيقة 49 بواسطة لاعبه عمر السوما ، ومنح الهدف دفعة معنوية قوية للاعبي المنتخب السوري ، لكن لاعبو منتخبنا تماسكوا سريعا حتى تمكنوا من إحراز هدف التعادل بالدقيقة 58 بواسطة عبد العزيز حاتم .

والذي تلقى تمريرة عرضية من عبد الكريم حسن سددها عبد العزيز قوية في المرمى ، وبحث منتخبنا عن إحراز الهدف الثاني من عدةً محاولات وأهدر عبد العزيز حاتم فرصة خطيرة بالدقيقة62 .

وشدد لاعبو منتخبنا من هجماتهم في الشوط الثاني بحثا عن الهدف الثاني ، وهو ما تحقق بالفعل بالدقيقة 71 عبر أكرم عفيف ، لكن المنتخب السوري تعادل سريعاً وبعد هدفنا بدقيقة واحدة عن طريق زاهر ميداني .

لتزداد الإثارة في الشوط الثاني بحثاً عن الهدف الثالث وهدف فوز من جانب المنتخبين ، حيث كانت هناك بعض المحاولات المتبادلة والتي من تسفر عن شئ ، لتنتهي المباراة بالتعادل 2/2 .