الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.03.2016 16:16 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب/ح//

يسعى منتخبنا الوطني الأول إلى تحقيق فوزه الثامن على التوالي بالمرحلة الثانية المؤهلة إلى الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 .

عندما يواجه مستضيفه المنتخب الصيني في المباراة التي ستجمع بينهما في الثامنة والربع من مساء الثلاثاء بتوقيت الصين ـ الثالثة والربع عصراً بتوقيت الدوحة ـ باستاد شانزي بمدينة شيان الصينية في الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة .

ويتطلع منتخبنا في هذه المباراة إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الثامن حتى ينهي المرحلة الثانية من التصفيات بالعلامة الكاملة والفوز في كل مبارياته حتى يكون التأهل إلى الدور الحاسم عن جدارة واستحقاق .

ويتصدر منتخبنا المجموعة الثالثة برصيد 21 نقطة بعد الفوز في مبارياته السبع الماضية ، في حين يحتل المنتخب الصيني المركز الثاني برصيد 14 نقطة ، وسيلعب منتخبنا من أجل تكرار الانتصار على أصحاب الارض .

بعد الفوز في لقاء الذهاب الذي اقيم بالدوحة في شهر اكتوبر الماضي ،أما المنتخب الصيني فسيحاول رد اعتباره وإلحاق الخسارة الاولى بمنتخبنا وإنعاش آماله في المنافسة على التأهل للدور الحاسم ضمن أفضل أربع ثواني.

وسيخوض منتخبنا اللقاء في ظل غياب عدد من اللاعبين الأساسيين وهم : سيبستيان وحسن الهيدوس وعلي اسد للايقاف واحمد ياسر للاصابة ، لكن وعلى الرغم من غياب هذا الرباعي المهم إلا أن بقية لاعبينا قادرون على تعويض غيابهم وتقديم افضل ما لديهم من اجل مواصلة الانتصارات وتحقيق الانتصار الثامن على التوالي .

قطر صين تصفيات
وتضم قائمة منتخبنا للمبااراة 23 لاعبا هم : كلود أمين ، محمد موسى ، أحمد عبد المقصود ، خالد مفتاح ، كريم بوضيف ، إسماعيل محمد ، محمد مونتاري ، لويس مارتن ( لخويا ) .

سعد عبد الله الشيب ، محمد كسولا ، بيدرو ميجويل ، عبد الكريم حسن ، مصعب خضر، ( السد ) ، عبد الرحمن أبا بكر ، ماجد محمد ( الجيش ) عمر باري ، أحمد علاء ، رودريجو تاباتا ( الريان ).

بوعلام خوخي ( العربي ) عبد الرحمن محمد (الوكرة ) عبدالعزيز حاتم (الغرافة ) مشعل عبد الله ( الأهلي ) أكرم عفيف ( أوبن البلجيكي ).

وستكون المواجهة اختباراً صعباً لمنتخبنا ، خاصة أن المنتخب الصيني يسعى إلى رد اعتباره وتعويض خسارته في لقاء الذهاب ، وستكون المباراة بمثابة تحدٍ حقيقي لمنتخبنا الذي سيلعب من أجل تحقيق الفوز الثامن على التوالي بالدور الثاني من التصفيات المونديالية والقارية وهو ما يعتبر انجاز كبير يسعى منتخبنا إلى تحقيقه من خلال مواجهة الثلاثاء .

وعلى صعيد استعدادات منتخبنا للقاء ، فقد خاض في السابعة من مساء اليوم بتوقيت الصين ، الثانية ظهراً بتوقيت الدوحة ، مرانه الاخير استعدادا للقاء الأخير ، حيث أدى العنابي مرانه على ستاد ( شنشى ) الذي يستضيف المباراة تحت قيادة مدربه الاوروغواياني دانيال كارينيو.

عنابي تدريبات جديد
وكان منتخبنا قد وصل مدينة ( شيان ) الصينية مساء أمس على متن طائرة خاصة ، وفي رحلة استغرقت حوالي 8 ساعات ، وتوجه لاعبو منتخبنا عقب الوصول إلي مقر اقامتهم بفندق ( جراند ميليا شيان ) ، والذي يبعد عن ملعب المباراة 20 دقيقة بالسيارة، وضمت البعثة فريد محبوب مدير منتخبنا الوطني ، وكارينيو مدرب الفريق ، و23 لاعبا .

المران الاخير اليوم جاء خفيفا وتم التركيز خلاله على بعض الجوانب الخططية والتكتيكية ، إلى جانب التركيز على تشكيل المباراة ، حيث يسعي كارينيو الى الوصول لتشكيل مناسب ومثالي للمباراة الصعبة ، في ظل الغيابات التي يعاني منها منتخبنا.

والذي يفتقد قلب الدفاع احمد ياسر لشعوره بالالم في الركبة عقب مباراة هونج كونج ، وحسن الهيدوس هداف العنابي بالتصفيات وقائد الفريق ، وسباستيان سوريا ، وعلى اسد لحصولهم على الانذار الثاني في مباراة هونج كونج .

وبات كارينيو مطالبا بالبحث عن تشكيل جديد في الخطوط الثلاثة ، والبحث عن اسماء قادرة على سد غياب الرباعي ، ولاشك ان العنابي يملك عدداً جيداً من اللاعبين القادرين على خوض المباراة سواء في الوسط والهجوم او حتي في الدفاع .

بوجود لاعبي الوسط احمد عبد المقصود وعبد العزيز حاتم وعبد الرحمن محمد ، بجانب المهاجمين مشعل عبد الله المتألق بدوري نجوم قطر وثاني الهدافين ، ومحمد مونتاري وماجد محمد واحمد علاء ، الى جانب وجود عبد الرحمن ابكر القادر على سد غياب احمد ياسر في الدفاع .

وبدأ مدرب العنابي التركيز على التشكيل الجديد في المران الاخير بالدوحة مساء السبت وبعد ان اتضحت الرؤية امامه سواء بخصوص اصابات اللاعبين وحالتهم البدنية عقب مباراة هونج كونج ، وايضا بعد الوقوف على الغيابات بسبب البطاقات الصفراء .

وخاض منتخبنا مرانا قويا مساء السبت بمشاركة اللاعبين المختارين في القائمة الرسمية ، وركز فيه على بعض الجوانب المتعلقة بالمباراة وبالمنتخب الصيني ، وكيفية مواجهته وتحقيق النتيجة المرضية التي تتناسب مع ما حققه الفريق خلال مشوار التصفيات .

عنابي وصول صين