الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

يخوض منتخبنا الوطني الأول مباراته الودية الثانية بمعسكره الأوروبي ، عندما يواجه في التاسعة والنصف من مساء الإثنين ـ بتوقيت الدوحة ـ نظيره الآيسلندي في المباراة التي ستجمع بين المنتخبين بمدينة أوبن البلجيكية في إطار استعدادات منتخبنا لكأس آسيا 2019 ، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات لبنان وكوريا الشمالية والسعودية .

وسيخوض منتخبنا الوطني الأول وديته الثانية بالمعسكر الأوروبي الحالي بمعنويات عالية بعد الانتصار الكبير الذي حققه على نظيره السويسري في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين الأربعاء الماضي ، وهو ما سيجعل منتخبنا يخوض تجربته الثانية أمام المنتخب الآيسلندي من أجل تعزيز المكاسب التي حققها في التجربة السابقة أمام المنتخب السويسري .

وتضم تشكيلة منتخبنا للمواجهة 25 لاعباً هم : سعد الدوسري، بيدرو ميجيل، سالم الهاجري، طارق سلمان، عبدالكريم حسن، بوعلام خوخي، حسن الهيدوس، أكرم عفيف (السد)، يوسف حسن، عبدالعزيز حاتم، أحمد علاء الدين (الغرافة) .

جاسم الهيل، علي عوض (قطر) ،عبد الكريم سالم العلي (السيلية)، بسام الراوي، كريم بوضياف، سلطان البريك، عاصم مادبو، المعز علي، محمد موسى، علي عفيف (الدحيل)، محمد علاء (الريان)، أحمد فتحي (العربي )، محمد أحمد البكري (الخور)، عبد الرحمن فهمي ( الأهلي).

وسيحرص الإسباني فيليكس سانشيز ـ مدرب منتخبنا ـ على الاستفادة من المباراة والوقوف على مستوى اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة ، ومن المؤكد أن المباراة ستأخذ الطابع الرسمي ، خاصة أن الفوز الذي حققه منتخبنا على نظيره السويسري في التجربة السابقة ستجعل المنتخب الآيسلندي يتعامل مع المباراة بكل قوة وجدية لتحقيق نتيجة إيجابية .

وما سيزيد من قيمة التجربة قوة المنتخب الآيسلندي الذي شارك في كأس العالم الأخيرة ، كما أنه يحتل المرتبة السادسة والثلاثين في تصنيف فيفا الأخير ، وهو ما سيجعل منتخبنا أيضا يبحث عن تحقيق أقصى استفادة من المباراة في إطار سعي الجهاز الفني بالوصول بمنتخبنا إلى أفضل حالة من الجاهزية الفنية والبدنية قبل انطلاق التحدي القاري المقبل .

وكان منتخبنا قد أنهى استعداداته للقاء وخاض مرانه الأخير مساء الأحد على ملعب المباراة ، واطمأن الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين للمباراة وتقديم عرض قوى في ختام معسكره الأوروبي الحالي .

وجاءت التدريبات في أجواء باردة وفي درجات حراراة منخفضة للغاية ، وهو ما يؤشر بأن تكون المواجهة المرتقبة في الأجواء ذاتها ومن المحتمل أن تتساقط الثلوج ، وشهدت التدريبات حضور ومتابعة ثلاثة من لاعبي منتخبنا الوطني للشباب المتأهل لكأس العالم ببولندا وهم عبدالرشيد إبراهيم – هداف كأس آسيا للشباب – ويوسف أيمن وعبدالله الساعي .