الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.01.2014 22:57 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

يسعى منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم الى التتويج بلقبه الاول في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا بالدوحة ويسدل الستار عليها مساء الثلاثاء .

عندما يلتقي نظيره الاردني في نهائي قوى ومرتقب في السابعة من مساء الثلاثاء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ، وأنهى منتخبنا استعداداته للقاء واصبح جميع اللاعبين على أهبة الاستعداد للقاء المنتظر، حيث خاض العنابي مرانه الاخير باستاد خليفة مساء الاثنين .

وسيدخل منتخبنا نهائي الثلاثاء بمعنويات عالية بعد الانتصار في المباريات الثلاثة الماضية والتي كان اخرها عبور الازرق الكويتي بثلاثية في نصف النهائي، حيث سيلعب العنابي من اجل تحقيق فوزه الرابع على التوالي.

ويتوقع أن تشهد المواجهة ندية كبيرة بين منتخبنا ونظيره الاردني في ظل الرغبة القوية من جانب المنتخبين للتويج باللقب الاول لكل منهما ، فلم يسبق للمنتخبين الفوز باللقب من قبل ، وهو ما سيساهم في أن ياتي النهائي قوياً.

وسيراهن منتخبنا في المواجهة النهائية على قوته الهجومية ، حيث يمتلك العنابي خط هجوم قوى بعد احرازه لـ8 اهداف في المباريات الثلاث الماضية ، ويتوقع ان يخوض العنابي اللقاء بنفس التشكيلة التي خاضت المباريات السابقة بخلاف غياب مارتن للاصابة .

وسيعطي جمال بلماضي ـ مدرب العنابي ـ تعليمات للاعبين بضرورة البداية القوية من اجل حسم اللقاء مبكرا وعدم الانتظار الى الوقت الاضافي ، وسيلعب منتخبنا بنوع من التوازن بين الدفاع والهجوم، وستكون هناك تكليفات خاصة لكل اللاعبين من اجل المساهمة في فرض المنتخب لسيطرته على المباراة من بدايتها .

في المقابل فان المنتخب الاردني سيخوض اللقاء بحثا عن لقبه الاول ايضا ، وسيكون هناك حرص في البداية مع الاعتماد على المرتدات السريعة ، وسيلعب المنتخب الاردني بنفس التشكيلة التي خاضت المباراة السابقة في نصف النهائي امام البحرين .

وتأهل منتخبنا الى المباراة النهائية بتصدره للمجموعة الاولى في الدور الاول بالفوز على فلسطين1/0 والاخضر السعودي 4/1 ، تصدر المنتخب الاردني المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بالتعادل امام لبنان والفوز على الكويت 2/1 ، وفي نصف النهائي عبر منتخبنا نظيره الكويتي بثلاثية نظيفة، في حين فاز الاردن على البحرين بهدف نظيف