الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

يخوض منتخبنا الوطني الأول في السابعة من مساء الثلاثاء باستاد خليفة الدولي ثاني تجاربه الودية الدولية استعداداً لكأس آسيا ، التي ستقام  خلال الفترة من الخامس من يناير إلى الأول من فبراير القادمين بالامارات ، عندما يواجه نظيره الفلسطيني في مباراة تكتسي بالطابع الرسمي في ظل رغبة المنتخبين في تحقيق أقصى استفادة فنية من التجربة القوية حتى يصلا إلى أفضل حالة من الجاهزية الفنية قبل التحدي القاري المقبل .

 

ويسعى الاسباني فيلكس سانشيز ـ مدرب منتخبنا ـ إلى منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين ، خاصة الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية أمام المنتخب الصيني ، ولذلك يتوقع أن تشهد تشكيلة منتخبنا في المباراة بعض التغييرات عن التشكيلة التي خاضت الودية السابقة.

وكان منتخبنا قد حقق الفوز على المنتخب الصيني  بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت باستاد خليفة  مساء الجمعة ، في الوقت الذي تعادل فيه المنتخب الفلسطيني مع منتخب قيرغيزستان ١/١خارج ملعبه .

 ويشارك  منتخبنا ونظيره الفلسطيني في كأس آسيا المقبلة ، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات : كوريا الشمالية ولبنان والسعودية ، في الوقت الذي يلعب فيه المنتخب الفلسطيني بالمجموعة  الثانية  بجانب منتخبات استراليا وسوريا والاردن ، لذلك سيكون هناك حرص من جانب منتخبنا ونظيره الفلسطيني على تحقيق أقصى استفادة من المباراة  والتي تأتي في اطار الاستعداد للبطولة القارية .

وتضم تشكيلة منتخبنا للقاء 25 لاعبا وهم : مشعل برشم (حارس مرمى) وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سلمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وهاشم علي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد) .

بسام  هشام الراوي وسلطان البريك وعاصم مادبو وعبدالله عبدالسلام الأحرق وعبدالرحمن فهمي والمعز علي (الدحيل) يوسف حسن (حارس مرمى) والمهدي علي وعبدالعزيز حاتم وأحمد علاء (الغرافة) .

حمد العبيدي وعبد الكريم سالم العلي (السيلية) محمد علاء (الريان) أحمد فتحي (العربي) أحمد معين (قطر) محمد البكري (حارس مرمى) (الخور) .

وكان منتخبنا استأنف تدريباته بعد ودية المنتخب الصيني ، وحرص الجهاز الفني على  تعزيز المكاسب التي شهدتها المباراة ، بالاضافة إلى علاج بعض الاخطاء ، حتى يصل منتخبنا إلى أفضل حالة من الجاهزية الفنية والبدنية .

وأنهى منتخبنا استعداداته للقاء مساء الاثنين حيث خاض مرانه الاخير ، والذي قام من خلاله فيلكس سانشيز على الوقوف على جاهزية اللاعبين  والتوصل الى ملامح التشكيلة التي سيبدأ بها اللقاء، كما انهى المنتخب الفلسطيني  تدريباته وأصبح جاهزاً للقاء .

وسيدير المباراة طاقم تحكيم عماني  بقيادة  الحكم عمر اليعقوبي و الذي سيساعده مواطناه أبوبكر العمري وحمد اليماحي .