الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

احتل منتخبنا الوطني الأول المركز ٥٥ في تصنيف الفيفا العالمي الأخير للمنتخبات والذي صدر الخميس ٧ الجاري عن شهر فبراير ، ليحقق منتخبنا قفزة هائلة وتاريخية في تصنيف الفيفا بعد فوزه بكأس آسيا 2019، حيث قفز 38 مركزاً ليحتل أفضل مرتبة له منذ عام 1993، وذلك بفضل تألقه الكبير في كأس آسيا ، بعد أن كان في المركز ٩٣ في آخر تصنيف للفيفا في شهر ديسمبر عن العام الماضي.

وجمع منتخبنا في رصيده ١٣٩٨ نقطة وسبقه في الترتيب مباشرة منتخب جامايكا في المركز ٥٤ ، وخلفهما المنتخب الكاميروني في المركز ٥٦ .

وبالمركز الجديد الذي حققه منتخبنا ، يصبح هو الفريق الذي حقق أكبر قفزة وصلت إلى 38 مركزاً وبات الأول عربياً على منتخبات آسيا ، كما جاء في المركز الخامس آسيوياً أيضاً بعد منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ، كما أنه أصبح الثالث عربياً في التصنيف العالمي بعد منتخبي تونس والمغرب .

وذكر الفيفا عبر حسابه على تويتر أن العنابي هو أكثر المنتخبات خوضاً للمباريات في الآونة الأخيرة (11 مباراة) وهو أكثر الفرق جمعاً للنقاط المكتسبة ، حيث جمع 140 نقطة .

وبالنسبة للمراكز العشرة الأولى، ظلت بدون أي تغيير حيث حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي، وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني، ثم المنتخب البرازيلي ثالثا، ويليه الكرواتي رابعا، والإنجليزي خامسا، والبرتغالي سادسا، والأوروغواياني سابعا، والسويسري ثامنا ، والإسباني تاسعا، والدنماركي ، كما أنه لم يحدث أي تغيير حتى المراكز العشرين الأولى .

أما بالنسبة للمنتخبات الإفريقية، فقد حافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف، حيث احتل المركز الـ24 عالميا، يليه المنتخب التونسي في المركز الـ28، ثم المغربي في المركز الـ43 عالمياً .