الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

متابعة : بلال مصطفى /جاكرتا – AFC//

خسر منتخب الوطني للشباب أمام نظيره الكوري الجنوبي 3-1 اليوم الخميس على ستاد باكنساري في جاكرتا، ضمن قبل نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا ، ليتأهل الكوري الجنوبي إلى المباراة النهائية للبطولة القارية ويلعب مع الفائز من مباراة اليابان والسعودية .

وسجل جيون سي-جين (23 و33) واوم وون-سانغ (45+2) أهداف كوريا الجنوبية، في حين أحرز الكوري لي جاي-ايك (52 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف قطر الوحيد ، وأكمل المنتخب القطري المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد ناصر عبد السلام في الدقيقة 90 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الخميس أيضاً اليابان مع السعودية على ذات الملعب، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم الأحد.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.

وجاءت بداية المباراة قوية دون خطورة فعلية على المرمى، حيث كانت أولى الفرص عبر تسديدة القطري خالد محمد من مسافة بعيدة والتي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس لي غوانغ-يون (16).

لكن منتخب كوريا الجنوبية افتتح التسجيل في الدقيقة 23 إثر تمريرة اوم وون-سانغ العرضية التي وصلت إلى جيون سي-جي غير المراقب ليسدد في المرمى.

في الجهة المقابلة عانى هجوم قطر في مواجهة الانضباط الدفاعي الكوري، خاصة من خلال رقابة قلب الدفاع لي جاي-ايك وكيم هيون-وو على المهاجم عبدالرشيد اومارو ، ثم سجل المنتخب الكوري هدفه الثاني في المباراة أيضاً عن طريق جيون عبر ضربة حرة مباشرة نفذها قوية بعيداً عن متناول الحارس شهاب ممدوح (33).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أضاف الكوريون الهدف الثالث بعدما مرر القائد هوانغ تاي-هيون الكرة إلى اوم وون-سانغ ليسدد في الشباك (45+2).

مع انطلاق الشوط الثاني لجأ منتخب قطر للهجوم من أجل تعديل النتيجة، ونجح في تقليص الفارق بعدما أرسل البديل عبدالله المريسي تمريرة عرضية ارتطمت بالمدافع لي جاي-يك وتحولت داخل المرمى (52).

وواصل لاعبو قطر محاولاتهم الهجومية دون أن ينجحوا في صنع فرص خطيرة أمام المرمى، في حين سنحت للمنتخب الكوري الجنوبي فرصتين لم ينجح باستغلالهما.

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام الإمارات ثم فاز على إندونيسيا 6-5 وعلى الصين تايبيه 4-0، وفاز في ربع النهائي على تايلاند 7-3 بعد شوطين إضافيين.

في المقابل تصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع أستراليا 1-1 ثم فاز على الأردن 3-1 وعلى فيتنام 3-1، وفاز في ربع النهائي على طاجيكستان 1-0.