الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 19
11.05.2019 22:11 في :

يواصل منتخبنا القطري للشباب لكرة القدم، استعداداته لبطولة العالم تحت 20 سنة التي تستضيفها بولندا في مدينة تيتشي خلال الفترة من 23 مايو الحالي إلى 15يونيو المقبل، ويلعب فيها منتخبنا بالمجموعة الرابعة التي تضم: اوكرانيا ونيجيريا والولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد أن أمضى المنتخب معسكراً إعدادياً في تشيكوسلوفاكيا، كان من المفترض أن يواجه فيه منتخب ساحل العاج، ولكن الأخير اعتذر في آخر لحظة ليتم الاتفاق مع جنوب أفريقيا لخوض مباراة ضدهم أقيمت بالفعل يوم 5 مايو الحالي خسرها المنتخب القطري بهدف، رغم أنه كان الأفضل في نسبة الاستحواذ وفي عدد الهجمات، حيث لم يصنع المنتخب الجنوب افريقي سوى فرصة واحدة سجل منها الهدف الوحيد في المباراة.

وتلى ذلك خوض العنابي مباراة ثانية يوم 8 مايو ضد منتخب هندوراس حقق فيها المنتخب القطري الفوز بهدفين مقابل هدف، وفي هذه المباراة قدم اللاعبين مستويات جيدة، وتقدموا بهدفين ليسجل هندوراس هدفه في الدقائق الأخيرة، وقام البرتغالي برونو ميجيل مدرب المنتخب القطري خلال هذه المباراة بمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين، وخاضها بشبه تشكيلتين ليطمئن أكثر على جاهزية كل اللاعبين.

ليغادر المنتخب بعدها إلى فرنسا يوم الخميس الماضي لتنفيذ خطة الاعداد الأخيرة قبل البطولة، ويقيم المنتخب الآن في فندق مخصص للمنتخب الفرنسي للرجبي تتوافر فيه كل المعينات لتجهيز المنتخبات، وقد سبق وأقام المنتخب البرتغالي معسكراً فيه لمدة شهر قبل بطولة أمم أوروبا 2016 التي حقق الفوز بلقبها.

وسيواصل المنتخب في هذا المعسكر ليلعب مباراة ودية ضد البانيا بتاريخ 15 مايو، ثم يواجه فريق أوبين البلجيكي تحت 21 سنة يوم 18، وذلك لتخفيض الحمل التدريبي على اللاعبين، ليكمل بذلك استعداده للبطولة التي سيفتتحها بلقاء نيجيريا يوم 24، ثم أوكرانيا يوم 27 والمنتخب الأمريكي يوم 30 مايو.

وتتواصل البطولة بعد ذلك فيلعب متصدر المجموعة الرابعة أمام أحد الفرق المتأهلة عبر احتلالها المركز الثالث، في حين سيلعب وصيف المجموعة مع بطل المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات بنما ومالي وفرنسا والسعودية، كما ستكون أمام المنتخب صاحب الترتيب الثالث في المجموعة فرصة التأهل لدور الستة عشر وفقاً لباقي نتائج المجموعات.