الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 19

تايتشي -AFC  ودع منتخب الشباب منافسات كأس العالم من الدور الأول بعد خسارته أمام الولايات المتحدة 0-1 يوم الخميس على ستاد مدينة تايتشي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 76 عندما خطف منتخب الولايات المتحدة هدف الفوز عن طريق تيموثي وياه.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً تعادل أوكرانيا مع نيجيريا 1-1 على ستاد مدينة بيلسكو بيالا.

وتقدم المنتخب الأوكراني بهدف دانيو سيكان في الدقيقة 30، قبل أن تدرك نيجيريا التعادل عن طريق محمد تيجاني (51 من ضربة جزاء).

وبنتائج اليوم الأخير من منافسات المجموعة الرابعة ، حافظ المنتخب الأوكراني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للولايات المتحدة و4 لنيجيريا ولا شيء لقطر.

ونالت أوكرانيا والولايات المتحدة بطاقتي التأهل عن المجموعة، في حين ينتظر منتخب نيجيريا تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

 وكان منتخب قطر الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، وسنحت له أكثر من فرصة كان أخطرها عن طريق هاشم علي الذي انفرد بالمرمى ولكن الحارس يفيد اوتشوا تصدى للكرة لترتد أمام يوسف عبدالرزاق الذي سدد خارج المرمى.

في الشوط الثاني انتقلت الأفضلية لصالح المنتخب الأميركي، لينجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 76 بعدما مرر اليكس مينديز الكرة إلى تيموثي وياه ليتخلص من مدافع ويسدد في المرمى.

ثم سنحت فرصة ثانية للمنتخب الأميركي من أجل مضاعفة تقدمه بعدما احتسب له الحكم ضربة جزاء ولكن الحارس القطري شهاب ممدوح نجح في التصدي للركلة التي نفذها مينديز.

وضاعت فرصة ثانية للمنتخب الأميركي في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بعدما تدخلت العارضة لرد الكرة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز نيجيريا على قطر 4-0 وأوكرانيا على الولايات المتحدة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز أوكرانيا على قطر 1-0 والولايات المتحدة على نيجيريا 2-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث في المجموعات الست.