الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة – تعادل منتخبنا للناشئين مع نظيره منتخب اليمن بنتيجة 1-1 اليوم الجمعة على الملعب المغطى بأكاديمية أسباير، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2020.

وتقدم منتخب قطر عبر هدف محمد القريشي في الدقيقة 58 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك المنتخب اليمني هدف التعادل بواسطة حسن محمد (77).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز بنغلادش على بوتان 3-0 على ذات الملعب.

وحافظ اليمن على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام قطر، مقابل 3 نقاط لبنغلادش، في حين بقي رصيد بوتان خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي قطر مع بوتان، واليمن مع بنغلادش، ويبقى التنافس مستمراً على صدارة المجموعة وحجز بطاقة التأهل المباشر حتى صافرة النهاية  من الجولة الأخيرة .

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز اليمن على بوتان 10-1 وقطر على بنغلادش 2-0.

وكانت اليابان توجت بلقب البطولة في النسخة الماضية عام 2018، وذلك بعدما تغلبت في المباراة النهائية على طاجيكستان 1-0.

ويشارك في التصفيات 47 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقاً.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة التي تحدد لاحقاً والذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.