الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.01.2015 17:04 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//
أكد مهدي علي مدرب منتخب الإمارات أنه سيحاول الإيفاء بالوعد الذي قطعه قبل عامين من خلال بلوغ قبل نهائي كأس آسيا 2015، وذلك قبيل مواجهة فريقه مع قطر يوم الأحد على ستاد كانبيرا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة..

ويشار إلى أن مهدي علي أكد خلال السنوات الأخيرة أنه واحد من أهم المدربين في الإمارات، حيث درب منتخبات تحت 16 عاما وتحت 19 عاما وتحت 20 عاما قبل الإشراف على المنتخب الأوليمبي في أولمبياد لندن 2012، ثم تولى الإشراف على المنتخب الوطني وقاده إلى الفوز بلقب كأس الخليج 2013.

وأخفق منتخب الإمارات في الدفاع عن لقب كأس الخليج خلال النسخة التي أقيمت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث خسر أمام السعودية المضيفة في الدور قبل النهائي.

وقال مدرب الإمارات: برأيي كل المنتخبات الخليجية في ذات المستوى ولا أعتقد أنه سيكون هنالك أي تأثير للمواجهات السابقة، فظروف البطولة والأجواء واللاعبين مختلفة تماما، وكل الفرق جاهزة للعب حاليا.

وأضاف: نحن نحترم منتخب قطر ولا نفكر في المباراة على أنها ديربي، فهي فقط مباراة مهمة وسواء لعبنا أمام خصم قوي أو ضعيف فإننا نحترمه ونحاول دائما أفضل ما بوسعنا أمامه.

وأوضح مهدي علي: مبارياتنا صعبة في هذه المجموعة، ولكن هذا طبيعي بالنسبة لنا أن نلعب تحت الضغط، الضغط جزء من اللعبة ونحن معتادون عليه.

نحن أعلنا قبل عامين أننا نريد التأهل للدور قبل النهائي من البطولة، ولهذا فإننا سنحاول تحقيق ذلك، ثم سنشاهد ماذا يمكن أن نفعل.

وكشف المدرب: العلاقة بين اللاعبين قوية جدا، هذه المجموعة من اللاعبين تلعب مع بعض منذ فترة طويلة وهي أقرب للعائلة، حيث أن اللاعبين مثل الاخوة.

وختم: عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت أصدقاء قريبين من بعض داخل وخارج الملعب، علاقتهما الخاصة تساعد زملائهما داخل الملعب، وهذا الأمر يمكن أن يشكل فائدة إضافية لنا في .