الاتحاد القطري لكرة القدمالمسؤولية الاجتماعية
16.12.2020 11:27 في :

الدوحة – في إطار الاستعدادات للاحتفال بالعام الثقافي قطر- أمريكا 2021، وقبيل انطلاق فعالياته ،نظم الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهيئة متاحف قطر بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة القطرية، مهرجاناً رياضيًا جمع بين منتخب قطر لكرة القدم للسيدات وفريق واشنطن سبيريت الأمريكي ، وذلك خلال وجود الفريق الأمريكي في الدوحة في هذه الفترة.


وجرت الاحتفالية بحضور كل من السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ، وسعادة السيدة جريتا سي هولتز القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في الدوحة ، وسعادة فرانك جيليه، سفير فرنسا في الدوحة، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومن أعضاء السلك الدبلوماسي.

كما شرف الحضور نخبة من نجوم الكرة القطرية وعلى رأسهم مبارك مصطفى «السنياري»، وأحمد خليل، ولولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية، ومها عبدالجبار، أمين السر المساعد في لجنة رياضة المرأة، وآمنة القاسمي المدير التنفيذي للجنة رياضة المرأة، بالإضافة إلى ياسين إسماعيل نجم كرة السلة القطرية.

وألقى منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم كلمة بهذه المناسبة رحب خلالها بالحضور،ومشيداً في الوقت نفسه بالتعاون الوثيق الذي تشهده العلاقات القطرية الأمريكية على المستويات كافة ، لاسيما الرياضي منها.

ومنوهاً بمشاركة العنابي الأول في بطولة الكأس الذهبية-2021 بأمريكا، وذلك بعد إعلان الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث عن شراكة استراتيجية مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف)، قبل نحو عامين من انطلاق منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.


وشهد المهرجان الرياضي الفني الذي أقيم أمس الثلاثاء ، مباراة ودية جمعت بين منتخبنا الوطني للسيدات لكرة القدم ، وفريق واشنطن سبيريت على ملعب الإرسال – أحد ملاعب التدريب المخصصة لبطولة كأس العالم FIFA قطر2022™-وسبق المباراة إقامة حصة تدريبية بين الفريقين يوم الإثنين ، كما قدمت السيدة دانا الفردان، المؤلفة الموسيقية وكاتبة الأغاني القطرية، مجموعة من المعزوفات الموسيقية.


وقد حظيت زيارة لاعبات فريق واشنطن سبيريت ومالك النادي «ستيف بالدوين»،إلى الدوحة بترحيب كلّ من السفارة الأمريكية في قطر، ومتاحف قطر، وسفارة دولة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، ولجنة رياضة المرأة القطرية، حيث أمضت اللاعبات أسبوعًا في الدوحة تخلله العديد من الأنشطة الرياضية،وقام الفريق الأمريكي بجولة في استاد البيت أحد ملاعب مونديال قطر2022.

يذكر أن العام الثقافي قطر-أمريكا2021 يهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين البلدين ، ويُجسد الالتزام المُتجدد لدعم التفاهم المُتبادل بينهما ، وتعميق الحوار بين الثقافات، وسيشمل العام الثقافي 2021، الذي صُمّم بعناية، برنامجًا واسع النطاق من المعارض، والمهرجانات، والتبادلات الثقافية الثنائية، والفعاليات المشوقة التي ستقام في كلا البلدين.