الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.12.2015 17:26 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج//
تنطلق مباريات القسم الثاني ” الجولة 14 ” لدوري نجوم قطر أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافقين 20 ، 21 ، 22 من شهر ديسمبر الحالي ، حيث يشهد مباريات مهمة بين الفرق المتنافسة .
وسيلتقي السد الرابع مع مسيمير الأخير في ملعب حمد بن خليفة بالاهلي بالساعة 45 ،6 مساء ، ويسعى كل منهما إلى مداواة جراح الجولة الماضية حيث خسر السد أمام الجيش ، فيما خسر مسيمير من لخويا .
ومع أن حسابات الورق تعطي أرجحية للسد إلا أن كرة القدم يبقى كل شئء فيها مرهون بالملعب ، وبالنظر لقراءات كلا المدربين للمباراة .

فإن مدرب السد فيريرا يجب أن يستفيد من أخطاء الجولة الاخيرة التي وضعته في زاوية صعبة ، وهو ذات الأمر لمدرب مسيمير إذا كان يرغب في تصحيح المسار.
ويلتقي يوم الإثنين فريقا أم صلال و الخور في استاد ثاني بن جاسم بالغرافة بالساعة الرابعة مساء حيث يحتل أم صلال الترتيب السادس برصيد 21 نطقة .

وتراجع بعد خسارته الأخيرة امام الخريطيات والخور هو الآخر يرغب في الابتعاد عن المنطقة الخطرة .
وفي نفس الملعب يلتقي السيلية والريان بالساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء وهي مباراة تجمع المتصدر الريان بالسيلية المنتشي بانتصاراته الأخيرة .
فالريان عاد بقوة إلى لغة الفوز ويملك من الرصيد 36 نقطة ، والسيلية المنتشي بنتائجه الاخيرة التي أعادته الى موقع جيد وهو السابع قياساً إلى ما كان عليه من قبل ولديه 19 نقطة وهو في المنطقة الدافئة .
واللقاء سيكون مثيرا بين الطرفين وكل منهما له حساباته الخاصة بالمباراة ، وفي لقاء آخر يدافع قطر عن حظوظه أمام الخريطيات في استاد سعود بن عبد الرحمن بالوكرة في ذات التوقيت .
حيث أن فريق قطر في موقع لا يحسد عليه وصيف القاع برصيد 9 نقاط فيما الخريطيات في الترتيب 11 برصيده البالغ 14 نقطة، ونقاط اللقاء تعني الكثير للفريقين ، لذا فالتحدي سيكون كبيراً بين لازاروني وعمار أوسيم من أجل خطف نقاط اللقاء.

ريان فرحة جولة 11
وتختتم مباريات الجولة يوم الثلاثاء بإقامة ثلاث مباريات مهمة ، حيث يلعب الاهلي والجيش بالساعة الرابعة عصرا في استاد حمد بن خليفة بالأهلي .

وهي مواجهة مهمة للطرفين وسيحاول الاهلي وضع حدٍ لنزيف نقاطه فيما يتطلع الجيش إلى تعزيز تواجده بوصافة الدوري .
فيما المباراة الثانية في نفس الملعب بين لخويا والغرافة بالساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة ، وهي قمة كروية كبيرة يسعى من خلالها لخويا إلى مواصلة رحلة التصحيح وحصد النقاط بعد صحوة جيدة .
فيما سيبحث الغرافة عن نفسه وهو الذي تراجع كثيراً حتى استقر في المركز الثامن برصيد 15 نقطة وآخر خسارة له كانت أمام الخور فيما فاز لخويا على مسيمير ورفع رصيد الى 25 وهو في المركز الثالث .
ويستضيف استاد سعود بن عبد الرحمن بالوكرة لقاء الوكرة والعربي بالساعة 45 ، 6 مساء ، وهو مباراة يمكن أن تكون متكافئة وكل منهما قادر على الفوز وحصد نقاط المباراة .
فالعربي كان قد ودع المربع بعد خسارته الاخيرة من السيلية وهو خامس برصيد 23 نقطة فيما الوكرة عاشراً ونقاطه 14 نقطة وقد تعادل بالجولة الماضية مع قطر ايجابيا ، ويمكن أن تكون نقاط المباراة طوق نجاة من أجل تحسين المواقع لكلا الطرفين .

اهلي وجيش جولة 1 دوري النجوم 16