الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
26.03.2014 18:50 في :

متابعة: بلال مصطفى/ج/م//
جيريتس : نلعب دائما للعلامة الكاملة

قال مدرب لخويا جيريتس ان فريقه دائما يركز على العلامة الكاملة والنقاط الثلاث في مبارياته ولكن احيانا تواجه فريقا مميزاً أو أن الخصم يلعب امامك مباراة مميزة .

لذا في بعض المباريات نكتفي بنقطة واحدة ولكن ثقوا أن لخويا دائما يلعب من اجل الفوز .

واوضح جيريتس ان المناخ العام الذي يعيشه الفريق لا احتاج جهود اضافية للتركيز على المباراة بل ان اللاعبين محترفون ويعرفون ما هو مطلوب .

مشيراً إلى أن سبستيان ليس محظوظا وايضا ما يحزنني ما تعرض له تراوري من اصابة وهو كان يشكو من الام في الوتر .

ولعب في الفترة التي كان يحتاج الى الراحة وشارك فيها بخمس مباريات مع المنتخب الوطني بغرب آسيا ، ثم عاد للفريق ولعب معه فاضطر تراوري ان يدفع الفاتورة غالية .

واعرف انه لاعب مقاتل وهو ذهب الى فرنسا وسيجري العملية الجراحية هناك اليوم ان شاء الله .

وهو يعاني من قطع بوتر الخلفي وانتهى الموسم اليه جونه يحتاج الى اربعة اشهر ، واوضح جيريتس اني افتخر كون فريقي حقق نتائج مميزة في تسع مباريات متتالية واحمد ياسر عاد بعد عقوبته.

وسعيد بعودته وسيحصل على فرصة للعب بعد غياب تراوري ، واكد قائلا بالتأكيد أن الحياة تستمر مهما كانت نتيجة المباراة ، ولكن وفي مباراة أم صلال يجب ان تشكل لنا يقظة كبيرة ونتعامل بها مع القيمة التي تستحقها .

واكد مدرب لخويا جيريتس ان المباراة امام ام صلال تأخذ اولوية مطلقة على طريق التتويج وبعد تعثر اولي سابق عاد الفريق من جولة الى اخرى ونحن على الطريق السليم من اجل انهاء الدوري بشكل جيد.

ونحن نواجه امام صلال الذي هو ايضا تعثر ببداية الدوري وتم تغيير الجهاز الفني واحيي مدربه بولنت واعرفه منذ أن كان لاعبا مميزا في تركيا ، واتطلع بشوق كبير لهذه المباراة المهمة لنا .

الشابى: نسعى لترتيب أفضل

حضر المؤتمر الصحافي لمباراة الجيش مع الأهلي مساعد مدرب الجيش أسعد الشابي، والذي أكد على قوة المباراة التي ستجمع الفريقين ضمن الأسبوع 24 من دوري نجوم قطر، خاصة وأن الفريق المنافسة يمتلك لاعبين مميزين خاصة في خط الهجوم.

وأضاف مساعد مدرب الجيش: منذ قدوم الكابتن نبيل معلول والجيش لم يتعرض لأي خسارة والجديد انه حتى اذا كان متأخراً بهدف لصفر فهو يستطيع العودة، وبالنسبة للترتيب فهو لديه قيمته المعنوية.

وأضاف: نحن نهنئ فريق لخويا الذي يستحق أن يكون بطل دوري نجوم قطر، وبالنسبة للمنافسة على المركزين الثاني والثالث فالجيش فريق كبير .

وسنسعى للفوز في كل المواجهات المقبلة، واذا قدر لنا أن نكون في المركز الثاني فسيكون هذا جيداً، وفي كل الحالات فنحن سنستعد لكأس قطر، ونسعى للفوز بالبطولة.

ماتشالا : حظوظ الاهلي بالمربع قائمة

قال مدربالاهلي ماتشالا حظوظنا قائمة بالمربع وللاسف نخسر لاعبين مهمين هما مجتبى وبيدرو في وقت مهم واعرف ان الجيش سيلعب بحذر امامنا وانه سيريد ان يعطي اولوية لدوري ابطال اسيا وربما سيتوخى بعض الحذر امامنا.

وإذا ما تجاوزنا مباراة الجيش تبقى امامنا مباراتين اكثر صعوبة هما الوكرة والسيلية المنافس لدينا ، وهذا يجعل أن كل الاحتمالات قائمة وان الدوري يتقدم ببطء نحو محطته الاخيرة .

والمستقبل بيد اللاعبين والمدرب وبدأنا ندرس اللوائح وما هو مطلوب في الموسم المقبل .

ونحن ننتظر من اتحاد الكرة ان تمدنا باللوائح وتسجيل اللاعبين قبل فترة مناسبة حتى نختار ما هو مناسب للخطوط بالفريق وبدأنا نفكر بمعسكر الموسم القادم ايضا ولدي عقد استمرار او تمديد العقد بشكل جميل جدا لكن موضوع الجهاز الفني مفتوح ونحن نتكلم فيه .

واضاف ماتشالا ان الوقت قصير من مباراة لاخرى ولدينا 3 مباريات متبقية سنحاول نستئفيد منها واستغلال نقاطها من اجل احتلال مركز افضل ممكن وانا اشعر بشئ بقلق كون فريقي لم يكن مكتملا .

ومجتبى جباري ليس جاهزا وغيره لم نعرف مصيره والجيش فريق جيد وكبير ومع ذلك سنحاول نخرج بأفضل نتيجة كما أن المدافع سيغيب بسبب الانذار الرابع ولدينا الحلول لهذه الغيابات .

عموتة: مواجهة السيلية حماسية والمربع يشعلها

قال حسين عموتة مدرب السد بأن كل المباريات المقبلة في دوري نجوم قطر تعتبر صعبة بالنسبة لهم، ولكل الفرق المشاركة وذلك لأن الدوري قد اقترب من نهاياتها وكل فريق يعمل لتحقيق أهدافه.

وأضاف حسين عموتة في المؤتمر الصحفي قبل مواجهته مع السيلية في الأسبوع 24 من دوري نجوم قطر: كما ظللنا نقول فان كل المواجهات تعتبر صعبة جداً، ومؤكد أن الدوري قد اصبح للخويا بنسبة كبيرة.

والسد يدخل المواجهة القادمة أمام السيلية من أجل المحافظة على وضعه في الترتيب، والمواجهات المقبلة كلها مهمة، وتمنى ان يظهر الفريق بمستوى أفضل وأن يقدم كل اللاعبين الأفضل ما لديهم .

وأضاف: بالنسبة لفريق السيلية فهو يعيش حالة جيدة ويقدم أفضل مواسمه ويستحق التواجد في المربع، ومؤكد أن المقابلة ستكون حماسية، والمهم هو أن يقدم الفريقيا مستوى جيداً ويرضي الجميع.

الطرابلسي: السد ولخويا والجيش غير

أكد سامي الطرابلسي مدرب السيلية على أهمية المباراة المقبلة للفريق أمام السد في الاسبوع 24 من دوري نجوم قطر، وقال بأن الدوري قد أوشك على الانتهاء ولم يعد هناك الكثير ليتم عمله، ولذلك فهم يحرصون على تحضير اللاعبين على المستوى الفني لكل المقابلات.

وأضاف الطرابلسي: نحن نطمح الى وضع أفضل في الترتيب ولذلك فاللاعبين مطالبين بتقديم أفضل ما لديهم في هذه المباراة والمباريات المقبلة.

وعن رأيه في فريق السد قال سامي الطرابلسي: بلا شك فالسد فريق ممتاز ويمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين، وحسب رأيي فهناك ثلاثة فرق لا يمكن الحديث فيها عن لاعب بديل ولاعب اساسي وهي السد ولخويا والجيش فهي تمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين، ولذلك لا تشعر بأن هناك فارق .

ووجه سامي الطرابلسي رسالة للجهاز الفني للمنتخب للنظر قائلاً: هناك العديد من اللاعبين الموجودين في السيلية يستحقون اللعب في المنتخب الاول، وانا لا اريد التدخل في عمل الجهاز الفني للمنتخب.

ولكن أرى أن هناك العديد من اللاعبين في السيلية وفي غيرها من الفرق يستحق الدخول في المربع، مثل ياسر ابوبكر مدافع الفريق الذي يقدم مباريات جيدة، والحارس جريجوري والذي نال جائزة أفضل لاعب 6 مرات في المباريات.