الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.02.2017 13:02 في :

متابعة : بلال مصطفى /م//

يتواصل السباق المثير في دوري قطر غاز ليغ ، وخاصة بين فرق أندية الدرجة الثانية الطامحة إلى الصعود لمصاف أندية دوري نجوم قطر.. وذلك من خلال الأسبوع الثالث للمسابقة التي تشارك فيها فرق الرديف بأندية دوري نجوم قطر مع فرق الدرجة الثانية.
والتي يتصدر مراكزها الأربعة الأولى فرق الدرجة الثانية : المرخية وقطر ومسيمير والشمال على التوالي.. كناية على الرغبة الكبيرة لهذه الأندية في الصعود إلى دوري نجوم قطر الموسم المقبل.

ويشهد هذا الأسبوع إقامة 9 مباريات مهمة، ستكون انطلاقتها يوم الجمعة الموافق 3 فبراير بثلاث مواجهات يلتقي في الأولى الشمال مع الجيش الساعة 4:35 في ملعب الشمال.

وفي الثانية الشحانية مع السد الساعة 6:45 في ملعب السيلية، ويستضيف ملعب الخور في نفس التوقيت مواجهة مسيمير والسيلية.

وتتواصل مباريات الجولة يوم السبت 4 فبراير بمباراتين قويتين يلتقي في الأولى الأهلي مع الخور الساعة 4:35 بملعب الشمال، وفي الثانية يصطدم قطر بالريان الساعة 6:45 بملعب سعو دبن عبدالرحمن بنادي الوكرة.

وتختتم الجولة يوم الأحد 5 فبراير بأربعة مواجهات يلتقي العربي مع الوكرة الساعة 4:35 بملعب سعود بن عبدالرحمن بالوكرة، ويلتقي الغرافة مع الخريطيات في نفس التوقيت باستاد الدوحة.

ويلعب المرخية مع معيذر الساعة 6:45 بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ، وفي نفس التوقيت يلتقي لخويا وأم صلال بملعب السيلية.
وبديهي أن تكون أكثر المباريات لفتاً للانظار هي التي يكون أحد طرفيها فريق من الدرجة الثانية، وهي مباراة الشمال مع الجيش ومسيمير مع السيلية وقطر مع الريان والمرخية ضد معيذر.
وذلك في ظل السباق المحموم بين هذه الفرق لاختتام الدوري في المركز الأول والذي يتصدره حالياً المرخية برصيد 36 نقطة، وهو الفريق الذي نجح في تحقيق الفوز في كل مبارياته السابقة.
ويليه قطر في المركز الثاني برصيد 32 نقطة وفاز الفريق 10 مرات وتعادل مرتين ولم يخسر أي مباراة وفي المركز الثالث مسيمير برصيد 27 نقطة وحقق الفريق الفوز 8 مرات وتعادل 3 مرات وخسر مباراة واحدة .
والشمال في المركز الرابع بـ 25 نقطة، فاز في 8 مباريات وتعادل مرة وخسر ثلاث مرات، وبعد فرق الدرجة الثانية تأتي فرق رديف أندية دوري نجوم قطر بداية بالريان الذي يحتل المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 23 نقطة.
ويليه الوكرة في المركز السادس بـ 22 نقطة، الخور في المركز السابع بـ 19 نقطة، لخويا في المركز الثامن بـ 18 نقطة، الأهلي في المركز التاسع بـ 17 نقطة، السيلية في المركز العاشر بـ 16 نقطة، الخريطيات في المركز العاشر بـ 16 نقطة.
العربي في المركز الثاني عشر بـ 15 نقطة، الشحانية في المركز الثالث عشر بـ 12 نقطة، معيذر في المركز الرابع عشر بـ 10 نقاط، أم صلال في المركز الخامس عشر بـ 9 نقاط.
السد في المركز السادس عشر بـ 7 نقاط، الغرافة في المركز السابع عشر بـ 6 نقاط، والجيش في المركز الثامن عشر بـ 6 نقاط أيضاً.

%d9%85%d8%b3%d9%8a%d9%85%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%87%d9%84%d9%8a-%d8%ba%d8%a7%d8%b2