الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

متابعة : بلال مصطفى / QSL //

أجرت مؤسسة دوري نجوم قطر قرعة بطولة كأس QSL في مقر المؤسسة ببرج البدع صباح الأربعاء الموافق 29 أغسطس 2018، وذلك بحضور السيد محمد أحمد العبدالله المدير التنفيذي للمسابقات و تطوير كرة القدم – بالإنابة – في مؤسسة دوري نجوم قطر، و السيد أحمد العدساني مدير إدارة المسابقات، وممثلي الأندية المشاركة في البطولة ( 12 نادياً )، وهم: ( الدحيل – السد – الريان – الغرافة – أم صلال – السيلية – العربي – الخور – الأهلي – قطر – الخريطيات – الشحانية ).

وقد تم إعتماد تصنيف الأندية في القرعة الموجهة بناءً على الترتيب العام في دوري نجوم QNB بالموسم الماضي 2017 / 2018، وتقسيمهم إلى مجموعتين kحيث أسفرت القرعة عن التالي:

المجموعة الأولى: ( الدحيل – الغرافة – أم صلال – العربي – قطر – الخريطيات ).

المجموعة الثانية: ( السد – الريان – السيلية – الخور – الأهلي – الشحانية ).

جدول البطولة

وقد تم وضع جدول مباريات البطولة وتحديد ملاعب الجولتين الأولى و الثانية بالتنسيق مع وزارة الثقافة و الرياضة، وسيتم إصدار الجدول رسمياً خلال الأيام القادمة.

وستنطلق البطولة يوم 7 سبتمبر القادم بإقامة مباريات الجولة الأولى يومي 7 و 8، علماً بأن البطولة تقام في فترات توقف الدوري.

الاجتماع الفني

وعقب إنتهاء مراسم إجراء القرعة، تم عقد الاجتماع الفني برئاسة السيد أحمد العدساني وحضور ممثل لجنة الحكام السيد عبدالله البلوشي، وممثلي الأندية.

و تطرق الاجتماع للتعليمات الخاصة بالأمور التنظيمية و نظام البطولة التي تقام بنظام الدوري من دور واحد لكل من المجموعتين.. ثم يصعد أول 4 فرق إلى دور الثمانية وفقاً للنظام الجديد هذا العام.. ثم الدور نصف النهائي، و أخيراً المباراة النهائية.

كما سيتم السماح بإجراء التبديل الرابع عند الوصول إلى الأشواط الإضافية.. وتسقط جميع الإنذارات و الإنذار الرابع أثناء المسابقة مع نهايتها ماعدا حالات الطرد ( المباشر ) وقرارات الإيقاف من لجنة الانضباط ويتم تنفيذ العقوبة في المباراة الرسمية التالية لفريقه.

و تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالحضور في المواعيد المحددة أيام المباريات، و التنبيه على كل فريق بضرورة أن يحضر الطاقم الأساسي والإحتياطي في المباريات، كما وتم إختيار ألوان كل فريق والتي سيرتديها اللاعبين.