الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.12.2017 14:04 في : &

كوالالمبور : أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ظهر اليوم الـأربعاء قرعة دوري أبطال آسيا 2017/2018 ، والتي تشارك فيه أربعة فرق قطرية وهى الدحيل والسد والريان والغرافة .

حيث أسفرت القرعة عن وقوع الدحيل ـ بطل الدوري موسم 2017 ـ بالمجموعة الثانية بجانب فرق الوحدة الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي والفائز من ذوبهان الإيراني وأيزاول الهندي ضمن مباريات التصفيات .

أما السد ـ وصيف بطل الدوري ـ فقد جاء بالمجموعة الثالثة بجانب فرق : بيروزي الإيراني والوصل الإماراتي والفائز من ناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني ، في حين جاء الريان بالمجموعة الرابعة مع الهلال السعودي واستقلال طهران الإيراني والفائز من العين الإماراتي والمالكية البحريني .

وسيلعب الغرافة بالدور التمهيدي مع فريق باختاكور الأوزبكي يوم 30 يناير القادم بالدوحة ، وفي حالة فوزه سيتأهل إلى المجموعة الأولى بمرحلة المحموعات مع فرق : الجزيرة الإماراتي والأهلي السعودي وتراكتور سازي الإيراني .

وسيحاول الغرافة عبور عقبة فريق باختاكور من أجل الانضام إلى الفرق القطرية الثلاثة الأخرى بمرحلة المجموعات ، مما يعزز فرص المنافسة بقوة على اللقب الغائب عن الأندية القطرية منذ فترة .

وتسعى الفرق الأربعة إلى تشريف الكرة القطرية وتقديم مستويات جيدة والذهاب بعيداً في البطولة من أجل المنافسة على اللقب القاري الذي كان السد آخر فريق قطري فاز به في عام 2011 .

وكانت الأندية القطرية قد حصلت على ثلاثة مقاعد ونصف في قرعة دوري أبطال آسيا ، بحيث تشارك فرق الدحيل والسد والريان في مرحلة المجموعات مباشرة ، في الوقت الذي يشارك فيه الغرافة بالدور التمهيدي .