الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.10.2015 23:27 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

ينطلق الاسبوع السابع لدوري نجوم قطر يوم الخميس 29 أكتوبر الحالي بمباراتين يستضيفهما استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة يلتقي في الاولى الخريطيات والسيلية وفي الثانية الوكرة مع الجيش.
وعلى ملعب استاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي تقام مباراتين ايضاً يوم الجمعة الاولى بين الأهلي والخور، والثاني لمسيمير وقطر، ويختتم الاسبوع بثلاث مباريات يوم السبت .
حيث يلتقي الغرافة مع أم صلال باستاد ثاني بن جاسم بالغرافة، ويستضيف لخويا الريان على استاد عبد الله بن خليفة، وفي نفس الملعب يلتقي في المباراة الأخيرة للأسبوع العربي مع السد.
وتكتسب كل مباريات هذه الجولة أهمية كبيرة بالنسبة للفرق المتبارية، بداية من الخريطيات والسيلية والتي يدخلها الخريطيات وهو في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط .
فيما يتواجد السيلية في المركز العاشر بـ 10 نقاط، ولذلك فالفوز سيكون مطلب الفريقين بدون أدنى شك لتحسين وضعهما والابتعاد عن منطقة الخطر.
ثاني المباريات بين الوكرة والجيش ، الوكرة له 6 نقاط في المركز التاسع وحقق الاسبوع الماضي فوزاً مهماً على الغرافة ، اما الجيش فقفز للمركز الثاني برصيد 14 نقطة بعد فوزه على لخويا والفريقين يتطلعان للفوز .
فالجيش للمحافظة على موقعه بينما الوكرة يرغب في الارتقاء لمركز أفضل.المواجهة الثالثة بين الأهلي والخور، نجد أن العميد الاهلاوي في المركز الثامن بـ8 نقاط .
فيما سيلعب الخور وهو في المركز الثالث عشر بنقطتين، وفوز أي منهما سيكفل له وضعاً أفضل، الأهلي فاز الاسبوع الماضي على قطر، والخور حاز على نقطة غالية بالتعادل أمام السد.

أهلي قطر نجوم
رابع المباريات بين مسيمير وقطر لا تقل أهمية عن بقية المباريات فقطر الذي قام بفك الارتباط مع المدرب راضي شنيشل تعاقد مع مدربه الأسبق لازروني .
وهو يأمل في ردة فعل ايجابية من اللاعبين لتحسين وضع الفريق الذي يحتل المركز الرابع عشر والأخير برصيد نقطة واحدة، والمواجهة لن تكون سهلة .
خاصة وان مسيمير في المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط حقق أول انتصاراته الاسبوع الماضي على الخريطيات وبالتالي فهو يدخل المواجهة بمعنويات عالية ويطمح في حصد ثلاث نقاط أخرى.
وبالتالي فالفريقان سيكون الفوز مطلبهما الوحيد في هذه المواجهة وفقاً للمعطيات سابقة الذكر، وهو ما يؤشر لمواجهة ساخنة وغير مضمونة النتائج .
الغرافة وأم صلال خامس المواجهات في هذه الجولة يدخلها الغرافة بالمركز السابع وفي رصيده 10 نقاط، وتعادل الفريق في مباراته المؤجلة مع لخويا بهدف لكل فريق.
بعد أن تعرض للخسارة في المباراتين اللتين قبلها، اما أم صلال ففي المركز الخامس برصيد 11 نقطة، وفي حال فوزه سيزاحم بقوة على المربع الذهبي أما الخسارة فستجعل الغرافة هو الذي يتقدم .
سادس المواجهات قمة كبيرة ستجمع بين لخويا والريان، وتعتبر من أقوى مواجهات الجولة السابعة لدوري نجوم قطر، لأنها ستجمع الريان المتصدر برصيد 18 نقطة .
والفريق الذي يقدم مستويات رائعة ولم يتعرض لخسارة أي نقطة طيلة مشواره بالدوري، مع لخويا بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط.
ويطمح الريان في مواصلة عروضه المميزة وانتصاراته الداوية بحثاً عن لقب طال انتظاره، بينما يتطلع لخويا الى تحقيق الفوز للاقتراب من المربع الذهبي.
وهذه المواجهة من المباريات التي يترقبها الجميع ويتوقع أن توفر متعة كبيرة للجماهير لما يحتويه كشف الفريقين من نجوم ذات ثقل وللظروف التي يمر بها كلا الفريقين ما بين الصدارة والتراجع .
ختام مواجهات الأسبوع ستجمع بين العربي والسد يتوقع لها أن تأتي قوية ومثيرة، وهي من المباريات التي يطلق عليها مصطلح ديربي، لانها تقع بين فريقين بينهما تنافس كبير.
والفريقان يتطلعان في هذه المواجهة الى الفوز ، خاصة في ظل التقارب بينهما في النقاط فالسد في المركز الثالث برصيد 14 نقطة فيما العربي بالمركز الرابع وفي حسابه 12 نقطة.
وكل فريق منهما يمتلك الطموح للتقدم أكثر في المنافسة.. السد خسر نقطتين في سباق المنافسة على اللقب بتعادله مع الخور، فيما العربي خسر مباراته الكبيرة أمام الريان بنتيجة 5/2.

عربي ريان