الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.01.2016 2:59 في :

متابعة : بلال مصطفى//

يتوقع أن تشتد المنافسات في المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2016 والتي تقام في الفترة مابين 12 حتى 30 يناير الجاري ، والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل .

حيث تضم المجموعة كلاً من منتخب قطر ” المستضيف ” وسوريا وإيران والصين، وستكون مباريات دور المجموعات قوية للغاية بين المنتخبات من أجل حجز إحدى البطاقتين للتأهل إلى دور الثمانية للبطولة ومن ثم الصعود إلى الأدوار التالية.

المنتخب القطري

بالنظر إلى مشوار تأهل منتخبات المجموعة الأولى لنهائيات كاس آيا ، سند أن المنتخب القطري تأهل مباشرة إلى النهائيات بصفته ممثل البلد المستضيف .

وهو يسعى لتقديم عروض مميزة في دور المجموعات بالبطولة ومن ثم التأهل إلى دور الثمانية والمنافسة على حجز إحدى البطاقات الثلاثة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو بالبرازيل .

وكان منتخب قطر بلغ ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية 1992، وفاز بذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2006 التي كانت بالدوحة .

وهو يضم لاعبين مميزين على مستوى عالي من بينهم عدد من اللاعبين الذين حصلوا على بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي كانت قد أقيمت في ميانمار عام 2014 .

المنتخب السوري

تأهل منتخب سوريا إلى النهائيات للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان قد تأهل للدور ربع النهائي من النسخة الماضية، وقد تصدر في التصفيات ترتيب المجموعة الخامسة بعد انتصارات على بنجلاديش 4-0 والهند 4-0 وأوزبكستان 2-1.

المنتخب الإيراني

حصل منتخب إيران على البطاقة المخصصة لثاني أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني خلال التصفيات، بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي كان يلعب فيها ، في الوقت الذي شاركت إيران في النسخة الأولى لكنها خرجت من الدور الأول .

المنتخب الصيني

تأهل المنتخب الصيني للنهائيات بعدما تصدر المجموعة العاشرة في التصفيات من خلال ثلاثة انتصارات متتالية أمام منغوليا 5-0 وسنغافورة 5-0 ولاوس 3-0 .

ويتطلع المنتخب الصيني لتعويض الإخفاق في النسخة الماضية من البطولة عندما خرج من الدورالأول بثلاث خسائر متتالية أمام أوزبكستان والسعودية والعراق .

وفيما يلي برنامج مباريات المجموعة الأولى :

12 يناير 2016

سوريا – إيران الساعة: 4:30 عصراً – الملعب : استاد جاسم بن حمد

قطر – الصين الساعة: 7:30 مساء – الملعب : استاد عبدالله بن خليفة

15 يناير 2016

الصين – سوريا الساعة: 4:30 عصراً – الملعب : استاد عبدالله بن خليفة

إيران – قطر الساعة : 7:30 مساء – الملعب : استاد جاسم بن حمد

18 يناير 2016

قطر – سوريا الساعة 7:30 مساء – الملعب : استاد جاسم بن حمد

إيران – الصين الساعة: 7:30 مساء – الملعب: استاد عبدالله بن خليفة

غرب اسيا ايران3