الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
25.04.2019 21:52 في :

الدوحة – يلتقي في الثامنة من مساء يوم الجمعة فريقا الخور والغرافة، باستاد حمد الكبير بالنادي العربي، ضمن المرحلة الثالثة لبطولة كأس الأمير لكرة القدم لموسم 2018-2019.. والتي يدخلها الفريقان من أجل الفوز للتأهل لمرحلة ربع النهائي التي ينتظر الفائز فيها، فريق السد بطل الدوري هذا الموسم.

وتأهل الخور لهذه المرحلة بعد فوزه على الوكرة بركلات الترجيح ، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق .. وتألق حارس الخور محمد البكري بصده لركلتين ليقود فريقه إلى التأهل.

من جهته فقد حل الغرافة بالمركز الثامن بدوري نجوم QNB، ليعفيه تصنيفه من اللعب في المرحلة الثانية، وفور انتهاء مبارياته بالدوري دخل الفريق في سلسلة من التدريبات تحضيراً لبطولة كأس الأمير، والتي يأمل أن يصل فيها إلى مراحل متقدمة، ويستعيد أمجاده السابقة بعد أن فاز عدة مرات.

وقال عمر نجحي – في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء المرتقب – مدرب فريق الخور أن مباريات الكؤوس لا تخضع للمنطق والغرافة يبقى فريقاً كبيراً ولديه عدد من المحترفين الجيدين .

وأضاف نجحي ” : نريد أن نكسر القاعدة وفريقنا يملك حظوظاً جيداً تؤهله للفوز في المباراة ونريد أن نستغل النقاط الايجابية التي نعيشها ونعمل على التحضير الذهني واللعب بجدية كبيرة ، وعلاقتي جيدة مع اللاعبين ونعيش أجواء عائلية في التدريبات الأمر الذي سهل المهمة بالنسبة للجهاز الفني .

من جانبه قال نايف البريك مدافع وقائد فريق الخور بطولة كأس الامير غالية على الكل وكل فريق ينتظرها لتعويض مافاته في الموسم وقال البريكي :” نتمنى أن نصل لمرحلة متقدمة وترتيبنا المتأخر جعلنا نخوض مباراة في المرحلة الثانية ونريد أن نتخطى فريق الغرافة الذي يتميز بتاريخه العريق ونتمنى أن نتخطى هذه المرحلة” .

من جانبه قال الفرنسي كريستيان جوركوف مدرب فريق الغرافة أن المهمة لن تكون سهلة أمام الخور، واضاف جوركوف : ” نعرف فريق الخور بحكم مواجهتنا معه في الدوري وآخر لقاء معه لم يكن مرضياً بالنسبة لنا ، وفريقنا مطالب بتجاوز ماحدث في الدوري حتى نتمكن من تخطي الخور بعد تعادلنا معه في الدوري “.

وأضاف : ” قمنا بتحضير الفريق بدنياً وتكتيكياً خاصة أمام هذا النوع من الفرق نواجه العديد من الاشكالات على غرار ماحدث معنا في اللقاء الاخير امامه وفي لقاء الشحانية ونحاول أن نحافظ على توازن الفريق في كل الخطوط من أجل الا نعطي الفرص للخصم بالمبادرة الهجومية “.

بدوره اكد أحمد علاء مهاجم فريق الغرافة أن الخور فريق لايستهان به ولقاءات الكؤوس تبقى مختلفة وقال علاء : ” نعمل على التعامل بصورة جيدة مع الفريق المنافس وسنجهز أنفسنا لكل الظروف من أجل الخروج بورقة التأهل إلى ربع النهائي”.