الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.02.2014 14:59 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

جيرتس: تركيزنا منصب محلياً فقط

أبدى البجليكي إيريك غيرتس مدرب لخويا استغرابه لفقدان الغرافة الذي سيواجهه في الاسبوع 19 من دوري نجوم قطر، لنقطتين في الدقائق الأخيرة لمباراته السابقة أمام الريان، وقال بأنه شاهد المباراة ويدرك أن الفريقين (الريان والغرافة) وبغض النظر عن موقفهما الحالي في الترتيب الا انهما يشكلان قيمة ثابتة وكبيرة في دوري نجوم قطر.

وأضاف مدرب لخويا بالنسبة لنا فنحن ننتظر موقف دامي تراوري المصاب بإصابة بسيطة واتوقع ان يعود للفريق بمعاونة الجهاز الطبي، واذا تعذر ذلك فلدينا البديل حيث يمكن الاستعانة بمحمد موسى في قلب الدفاع ومشاركة تريزور في الجهة اليمنى.

وعن رأيه في المحترف الجديد فلاديمير الذي عوض المصاب اسيار ديا قال جيرتس: هو لاعب بإمكانيات مهولة وانا سعيد بتواجده معنا، وبالاضافة الى انه لاعب كرة قدم فهو انسان طيب جداً وشخصية ايجابية مع كل الموجودين في الفريق.

وعن رؤيته للمرحلة المقبلة والتي ستشهد خوض الفريق مباريات في الدوري المحلي وأخرى في الملحق الآسيوي: انا استطيع القول ان التركيز العام والفردي منصب على المستوى المحلي وعلى مباراة الغرافة، وبعد الانتهاء من هذه المواجهة سنفتح ملف دوري أبطال آسيا.

الحبيب: نعانى من الغيابات ونسعى للنقاط

وعلى الجانب الآخر اعترف الحبيب الصادق مدرب الغرافة بصعوبة المباراة التي سيلتقي فيها فريقه مع لخويا متصدر الدوري، بالاسبوع 19 يوم الثلاثاء، خاصة أن لخويا يعتبر في أفضل حالاته وهو الفريق المتصدر للدوري.

ويسعى لاستعادة اللقب الذي انتزع منه الموسم الماضي، وقال الصادق بأن الغرافة من جانبه يدافع عن حقه في تحقيق الفوز خاصة وانه يحتاج الى النقاط الثلاث، التي كانوا يتمنون الحصول عليها الاسبوع الماضي بمواجهة الريان والتي انتهت بالتعادل.

مؤكداً بأن الغرافة سيكون جاهزاً لتقديم مباراة جيدة رغم معاناته مع الغيابات التي امتدت منذ بداية الموسم، وعن كيف يتعامل مع غيابات دفاعه قال: لخويا فريق يهاجم بكل لاعبيه بداية من مجيد بوقرة في الدفاع وحتى سيباستيان سوريا، وهو فريق يهاجم بكامله، وسنعرف كيف نتعامل معهم.

يوسف آدم : الجيش يسير فى الطريق الصحيح

كما تحدث يوسف آدم مساعد مدرب فريق الجيش بأن الفريق يمر بفترة جيدة جداً خلال هذه الفترة، بسبب الانتصارات التي ظل يحققها منذ تولي التونسي نبيل معلول مسؤولية تدريب الفريق.

ولذلك فهم ينتظرون ان يقدم الفريق خلال الفترة المقبلة عطفاً على الروح المعنوية العالية للاعبين، والذين نطالبهم بالتركيز في هذه المواجهة وان لا ينظروا الى موقع نادي معيذر الذي يحتل المركز الاخير في الترتيب.

وأضاف يوسف آدم في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة: فريقنا بدأ في تحقيق نتائج ايجابية بعد أن كان يتعرض للكثير من الخسائر، التي جاءت لعدم توفيق أو بسبب اخطاء، ولكن مع أول فوز للفريق مع المدرب نبيل معلول عاد الفريق بقوة ليكمل مشواره، والجيش يسير الآن في الطريق الصحيح.

وعن اصابة لاعب الفريق الجديد نيلمار قال يوسف آدم: هي عبارة عن كدمة ومن المحتمل ان يلحق بالفريق في مباراة معيذر واذا تعذر ذلك فلن تكون هناك مشكلة لأن الجيش يمتلك دكة احتياط جيدة، ويمكن تعويض غيابه.

وأثنى يوسف على نيلمار وقال بأنه لاعب بامكانيات عالية، وربما تكون هناك ظروف قد أثرت عليه في الريان فلم يقدم أفضل ما لديه وهو لاعب يجيد التحرك في المساحات الكبيرة والضيقة .

ونحن لم نستغرب تسجيله لهدفين في مباراة الوكرة، لأننا نعرف امكانياته، وعن كيمبو وتطور مستواه قال: في القسم الأول لم يكن جاهزاً، وفي القسم الثاني تم تجهيز اللاعب، وهو يسعى لاثبات وجوده.

محمد ساهل:وضعيتنا صعبة ولكنها طبيعية

أكد المغربي محمد ساهل مدرب فريق معيذر الذي تولى مسؤولية تدريب الفريق وتعتبر مواجهة الجيش القادمة هي الأولى له بعد اقالة الفرنسي لوزانو، أكد بأن وضعية معيذر تعتبر طبيعية لأي فريق يصعد الى درجة اعلى فهو يحتاج الى ما لا يقل عن 3 سنوات يعمل فيها كثيراً لتثبيت أقدامه .

وذلك لقلة التجربة وللامكانيات المحدودة مقارنة مع الفرق الأخرى، ولذلك فترتيب الفريق في المركز الأخير يعتبر طبيعي ولكن بالنسبة للموجودين في النادي بالادارة واللاعبين كانوا يرغبون في الأفضل.

فالفريق خسر آخر 7 مباريات، وفي المباريات الـ 11 الأخيرة حاز نقطة واحدة، واستقبلت شباكه 25 هدفا في 9 مباريات، ومن الواضح أن الفريق وصل مرحلة الاستسلام، والمطلوب مني هو انتشال الفريق من حالة الاستسلام التي ظهر عليها.

وعن مواجهة فريق الجيش بالأسبوع الحالي قال بالتأكيد فهناك فارق كبير في الامكانيات وفي المراكز فالجيش في مركز متقدم ومعيذر في المركز الأخير، ونحن رغبتنا كبيرة في أن نكون شوكة في حلق نادي كبير مثل الجيش.

ونحن نعرف انه فريق كبير وتحسن مستواه كثيراً بقدوم المدرب التونسي نبيل معلول، وفريقنا بإمكانيات أقل ولكن بروح قتالية وانضباط تكتيكي يمكن أن نحقق المفاجأة.