الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.12.2014 20:43 في :

متابعة: بلال مصطفى//

كشف الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ميرزا أحمد عن وقوف اللجنة التنفيذية على آخر الترتيبات النهائية اللازمة لاستضافة بطولة “هواوي” السادسة للمنتخبات الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي.

والتي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 16 ولغاية 26 يناير المقبل ، حيث أكد عن انتهاء اللجنة من تحديد الخطوات النهائية لمقار سكن الوفود والمنتخبات وحكام البطولة وتحديد ملاعب التدريبات والملعب الرئيسي لمباريات البطولة.

وقال ميرزا في تصريحات له : “قطعنا شوطا طويلا لوضع آخر التجهيزات والخطوات لاستضافة البطولة ويتبقى علينا فقط الإعلان الرسمي عن مقار سكن الوفود والمنتخبات وتحديد ملاعب التدريبات والملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباريات”.

مشيرا إلى الجهود الكبيرة من قبل جميع الجهات والمؤسسات المعنية الرامية لتجهيز كافة الاستعدادات التنظيمية والإدارية لإنجاح البطولة والتي ليست بغريبة على مملكة البحرين.

وشدد ميرزا على أن اللجنة التنظيمية على تواصل دائم ومستمر مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة واتحاد الكرة من أجل الانتهاء من التحضيرات الإدارية لملاعب المباريات والتدريبات، مؤكدا أن التصور النهائي في هذا الجانب سيصدر رسميا خلال أيام قليلة.

وأوضح ميرزا أن الاتحادات الخليجية خاطبت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم لترشيح حكامها الذين سيديرون مباريات البطولة، كاشفا عن موعد وصولهم والذي حددته اللجنة بتاريخ 13 يناير.

وأضاف : “استلمت اللجنة التنظيمية أسماء الحكام المرشحين لإدارة المباريات بحسب الترشيجات من اتحاداتهم المحلية وسيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بمواعيد وصول المنتخبات الخليجية المشاركة ، أكد الأمين العام للجنة التنظيمية أن جميع المنتخبات ستصل إلى مملكة البحرين بتاريخ 14 يناير وقبل انطلاقة المنافسات بيومين.

في حين أن أعضاء اللجنة الفنية سيكونون متواجدين في المنامة قبلها بيومين لاتخاذ اجراءاتها المعتادة قبل انطلاق البطولة .

وكانت اللجنة التنفيذية واللجان العامة لبطولة “هواوي” كثفت من عقد اجتماعاتها خلال الأيام الماضية لتحديد احتياجاتها بهدف تسهيل الجوانب التنظيمية إلى جانب بحثها التسهيلات المقدمة للمنتخبات المشاركة وضيوف البطولة.

وفي الجانب الإعلامي للبطولة أشار ميرزا أحمد إلى اتخاذ اللجنة التنفيذية قراراً بإقامة مؤتمر صحفي لجميع مدربي المنتخبات قبل انطلاقة البطولة بيوم واحد .

وذلك من أجل وقوف وسائل الإعلام المختلفة على آخر استعدادات وتحضيرات المنتخبات وإطلاع الجماهير الرياضية بالمعلومات المتوافرة للبطولة .

لافتا إلى تنظيم وإقامة المؤتمرات الصحفية سيقتصر فقط على بعد المباريات لاستطلاع آراء المدربين فيما يتعلق بالجوانب الفنية.