الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.12.2014 0:06 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

توج فريق نابولي بطلا لكأس السوبر الايطالي لكرة القدم بتغلبه 6/5 برضبات الجزاء الترجيحية على اليوفنتوس في المباراة النهائية والتي جمعت بينهما مساء الاثنين باستاد جاسم بن حمد بنادي السد .

ليحصد نابولي اللقب للمرة الثانية في تاريخه وكانت المرة الاولى عام 1990 ، حيث سيطر التعادل الايجابي 1-1 على نتيجة المباراة في وقتها الاصلي.

ليلعب الفريقان شوطين إضافيين انتهيا بالتعادل الإيجابي 2-2 لتمتد المباراة لركلات الترجيح والتي حسمها نابولي لصالحه بعد ماراثون طويل .

فبعد أن انتهى الوقت الاصلي بتعادل الفريقين 1/1 بعد أن تقدم تيفيز لليوفي الدقيقة الخامسة وانتظر نابولي الى الدقيقة 68 ليتعادل بواسطة هجواين .

ليتم اللجوء الى لعب وقت اضافي على شوطين ، وانتهى الشوط الاضافي بالتعادل السلبي ، ومع بداية الشوط الاضافي الثاني احرز تيفيز الهدف الثاني له ولليوفي “106 ” .

وقبل نهاية الشوط الاضافي الثاني تمكن هجواين من احراز التعادل لنابولي “118 ” ليتم اللحوء الى ضربات الجزاء الترجيحية والتي اهدت اللقب الى نابولي .

AH3Q1943
وشهدت ضربات الترجيح صراعا خاصا بين الحارسين ، بوفون حارس اليوفي ، ورافائيل حارس نابولي الذي اهدى فريقه لقبه الثاني بعد تصديه لضربة يوفنتوس الاخيرة والتي اهدرها اللاعب بادويني .

قدم الفريقان واحدة من افضل مبارياتهما وكان الهجوم هو الشعار المفضل لهما ، وهاجم يوفنتوس في بداية اللقاء حتى تمكن من احراز هدف مبكر .

وبعدها انتقلت السيطرة الى نابولي الذي هاجم بقوة بحثا عن هدف التعادل لينتهي الشوط الاول بتقدم اليوفي بهدف نظيف .

واستمر الصراع بين الفريقين في الشوط الثاني حيث سعى نابولي الى احراز التعادل في الوقت الذي حاول فيه اليوفي اضافة هدفه الثاني ، وبالفعل تمكن هجواين من احراز هدف التعادل لنابولي بالدقيقة 68 .

ولم يتمكن أى من الفريقين في حسم المواجهة في وقتها الاصلي ليتم اللجوء الى الوقت الاضافي على شوطين، لتستمر الاثارة والندية في الوقت الاضافي .

وبعد انتهاء الشوط الاضافي الاول بالتعادل تمكن تيفيز من احراز الهدف الثاني له ولليوفي في الدقيقة الاولى من الشوط الاضافي الثاني .

وانتظرنابولي الدقيققة 118 حتى أدرك التعادل بواسطة المنقذ هجواين ليتم اللجوء الى ضربات الجزاء الترجيحية والتي أهدت اللقب الثاني إلى نابولي .

AH3Q2398