الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.04.2016 17:09 في :

أكد ناصر الخاطر ـ مساعد الأمين العام لشئون البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث ـ أن زيارة جياني انفانتينو ـ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ـ إلى الدوحة كانت ناجحة.

وحرص الخاطر على تقدم شكره إلى رئيس الفيفا بعد زيارته الأخيرة إلى الدوحة ، والتي زار خلالها الكثير من المنشآت والملاعب التي تستضيف كأس العالم التي ستقام في قطر 2022.

وقال مساعد الأمين العام لشئون البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث ، إن إنفانتينو أعرب عن ارتياحه ورضائه عن العمل في المشروعات الخاصة بملاعب مونديال 2022 .

مؤكداً أن رئيس الاتحاد الدولي أبدى ارتياحه الكبير للعمل الذي شاهده باستاد خليفة وكل المواقع الأخرى التي قام بزيارتها أثناء تواجده بالدوحة ، مشيراً إلى أن إنفانتينو وصف استاد خليفة بالملعب التاريخي .

وتمنى الخاطر أن يرى إنفانتينو في الدوحة مرة أخرى بعد زيارته الناجحة الأولى ، وقال أن رئيس الفيفا طرح فكرة إنشاء لجنة لرعاية حقوق العمال ليس فقط فيما يتعلق بكأس العالم 2022 ولكن بكل البطولات التي تنظمها الفيفا .

وأضاف الخاطر قائلا :” أوضح إنفانتينو أن هناك جدية كبيرة في العمل بالإضافة إلى الشفافية الكبيرة ، كما أشار إلى أن مونديال 2022 سيكون بطولة مختلفة عن البطولات السابقة وستترك إرث كبير”.

وشدد الخاطر أنه سيتم حسم ملاعب كأس العالم 2022 في العام المقبل، موضحاً أن ملاعب البطولة حتى الآن هى 8 ملاعب ، وأوضح الخاطر أن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكدت أنه لايوجد خوف على كأس العالم في قطر.

مشيراً إلى أن قرار إسناد تنظيم البطولة إلى قطر اتخذ منذ 6 سنوات، وأنهى ناصر الخاطر تصريحاته مؤكداً أن من بين أهداف اللجنة العليا للمشاريع والارث نشر ثقافة كرة القدم في منطقة الشرق الاوسط .

وإنشاء بطولات جديدة ورعايتها بالاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم مثلما حدث في إطلاق دوري الهواة ودوري المدارس بالإضافة إلى بطولة الخدمة الوطنية .