الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

سيطرت أجواء الإثارة والندية على مباريات الفئات السنية بمختلف فئاتها العمرية مع تواصل المباريات ، حيث يتصدر الخور دوري الدرجة الثانية لفئة الناشئين تحت ١٧ عاماً عقب خمس جولات من المنافسات بين فرق أندية الدرجة الثانية، وهي سبعة أندية، وبدوره الشمال يتصدر دوري الدرجة الثانية لفئة الأشبال أيضاً بعد خمس جولات.

وكانت الجولة الخامسة الأخيرة من دوري الدرجة الثانية للناشئين قد شهدت تعادل الخور المتصدر مع الشحانية خامس الترتيب بثلاثة أهداف لمثلها بينما تعادل كذلك الوصيف مسيمير بهدف لمثله مع أم صلال ثالث الترتيب ، وحقق الخريطيات سادس الترتيب فوزه الأول بثلاثة أهداف لهدف على حساب المرخية متذيل الترتيب.

وفي دوري الأشبال لأندية الدرجة الثانية أسفرت منافسات الجولة الخامسة الأخيرة عن فوز الشحانية وصيف الصدارة بثلاثة أهداف لهدفين على الخور رابع الترتيب، وحقق أم صلال ثالث الترتيب النتيجة الأكبر بفوزه على مسيمير خامس الترتيب بعشرة أهداف مقابل هدف.

كما تمكن المرخية سادس الترتيب من الفوز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة على الخريطيات متذيل الترتيب ، أم صلال ومسيمير في صدارة دوريي الثانية للأمل والواعدين

عقب خمس جولات من منافسات دوري الدرجة الثانية لفئة الأمل تحت ١٤ عاما يتصدر أم صلال الدوري بفارق الأهداف عن الخور شريك الصدارة، كما يتصدر مسيمير دوري الثانية لفئة الواعدين تحت ١٣ عاما.

هذا وشهدت منافسات الجولة الخامسة الأخيرة لدوري الأمل فوز المتصدر أم صلال برباعية نظيفة على مسيمير رابع الترتيب، وبذات النتيجة ٠/٤ فاز الوصيف الخور على الشحانية متذيل الترتيب ، وحقق الخريطيات ثالث الترتيب الفوز ٣/٥ على المرخية خامس الترتيب.

ولحساب دوري الواعدين إنتهت الجولة الأخيرة بتحقيق المتصدر مسيمير لانتصاره الأهم على وصيفه أم صلال بثلاثة أهداف لهدف ، كما حقق المرخية ثالث الترتيب الانتصار الأكبر بإكتساحه سادس الترتيب الخريطيات ٠/١٦ ، وانتصر الخور رابع الترتيب ١/٤ على متذيل الترتيب الشحانية.

صدارة دوري الشباب للدحيل والوصافة للوكرة والسد

وباتت الصدارة بعد الجولة الخامسة الأخيرة لدوري الشباب تحت ١٩ عاما ” أحادية ” لمصلحة ” الدحيل ” بعد أن كانت في وضع الشراكة ” ثنائية ” بين ” الدحيل والوكرة ” عقب انتهاء الجولة الرابعة.

وبات فريق شباب الدحيل هو الوحيد صاحب العلامة الكاملة بخمسة انتصارات من خمس جولات، فيما شريكه السابق في الصدارة والعلامة الكاملة فريق شباب الوكرة لم يعد شريكا في الصدارة وتراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن فريق شباب السد الذي حافظ على تقدمه قريبا من قمة الترتيب بفارق نقطتين فقط.

هذا وشهدت منافسات الجولة الخامسة الأخيرة لدوري الشباب الذي يجمع فرق الدرجتين الأولى والثانية تسجيل الفوز الخامس توالياً للدحيل المتصدر الذي أكد صدارته بتسجيله لأربعة أهداف في مرمى السيلية مقابل هدفين في مرماه.

وفي مواجهة قمة الجولة تعادل الوكرة شريك الصدارة السابق مع الريان المتراجع إلى المركز السادس بهدفين لمثلهما ، واستطاع السد ثالث الترتيب الفوز على معيذر بثلاثة أهداف لهدف.

وواصل شباب نادي قطر انتصاراتهم وتقدموا إلى المركز الرابع بفضل فوزهم على شباب الشحانية بخمسة أهداف مقابل هدفين ، وتقدم شباب العربي إلى المركز الخامس بإكتساحهم لمنافسيهم شباب المرخية بعشرة أهداف دون رد.

وحقق الغرافة فوزه الثالث تواليا بهدف وحيد على أم صلال من ثلاث مواجهات خاضها ليؤكد انه أحد أقوى الفرق المنافسة على اللقب الذي فاز به الموسم الفائت.
وانتصر الخور على الخريطيات برباعية نظيفة ، واكتسح الأهلي مسيمير بستة أهداف مقابل هدف شرفي.

السد يتصدر دوري الناشئين والغرافة والسيلية وصيفان

تغيرت الصدارة عقب الجولة الخامسة لدوري الناشئين لفرق الدرجة الأولى، فبعد أن كانت في حوزة الغرافة تحولت إلى السد حامل اللقب الموسم المنقضي ليتصدر السد منفردا للمرة الأولى هذا الموسم.

ولعل هذه المتغيرات في قمة الترتيب تعطي مؤشرا على أن المنافسة على الصدارة مرشحة للمزيد من التحولات خصوصا في ظل تقدم نتائج بعض الفرق كالسيلية والدحيل إلى جانب السد والغرافة.

ويرصد لمنافسات الجولة الخامسة الأخيرة نجد أن السد الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد قد وصل إلى انتصاره الرابع على حساب منافسه الوكرة بعد أن فاز عليه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ليصبح متصدرا للدوري مستفيدا من خسارة الغرافة المتصدر السابق من الدحيل بهدف مقابل هدفين.

وهي الخسارة التي تسببت في تراجع الغرافة إلى الوصافة بالشراكة مع السيلية المتألق الذي هزم الريان بثلاثية نظيفة ما أدى بالريان للتراجع إلى المركز الخامس بعد الدحيل صاحب المركز الرابع ، وسجل العربي النتيجة الأكبر في الجولة بفوزه بستة أهداف مقابل هدفين ليصبح سادس الترتيب.

ونجح الأهلي سابع الترتيب في تحقيق انتصاره الأول بخمسة أهداف مقابل هدفين على حساب فريق ناشئي قطر.

الدحيل ينفرد بصدارة دوري الأشبال بعد خمس جولات

تغيرت بوصلة الصدارة في دوري الأشبال لفرق الدرجة الأولى، وتوجهت نحو ” الدحيل ” ليتصدر منفردا بعد تلقيه هدية من السد الذي هزم الوكرة شريك الصدارة السابق، ليتراجع الوكراوية إلى المركز الثالث فيما تقدم السد للوصافة.

هذا وباتت المنافسة على قمة الترتيب بين الفرق الثلاثة مرشحة للإستمرار خلال الجولات المقبلة مع بروز واضح لفريقي الدحيل والسد الأكثر تطلعا لقمة الترتيب ولا يفصل بينهما فقط إلا نقطة واحدة.

هذا وكانت الجولة الخامسة الأخيرة لدوري الأشبال قد شهدت تحقيق الدحيل المتصدر لفوز كبير على منافسه الغرافة بخمسة أهداف دون رد ، كما استطاع السد الوصيف الخروج من مواجهة قمة الجولة أمام الوكرة شريك الصدارة السابق بفوز صعب ومهم بثلاثة أهداف لهدفين.

ونجح الريان في الفوز على السيلية بثلاثة أهداف لهدف ليتقدم إلى المركز الرابع ، وتمكن أشبال الأهلي من تجاوز أشبال نادي قطر بهدفين لهدف ليصعدوا نحو المركز الخامس ، وحقق العرباوية فوزاً مهماً على معيذر بهدفين نظيفين ليصعدوا إلى المركز السابع.

الغرافة والأهلي يتصدران دوريي الأمل والواعدين

تصدر الغرافة دوري الأمل تحت ١٤ عاما لفرق الدرجة الأولى بالشراكة مع الدحيل عقب الجولة الخامسة الأخيرة، ويتقدم الغرافة على الدحيل بفارق الأهداف.
كما تصدر الأهلي دوري الواعدين تحت ١٣ عاما لفرق الدرجة الأولى متقدما بفارق الأهداف فقط عن السد شريكه في الصدارة.

وكانت الجولة الخامسة لدوري الأمل قد شهدت تعادل ثنائي المقدمة ” الغرافة والدحيل ” دون أهداف في مواجهة قمة الجولة ، وتمكن السد ثالث الترتيب من تحقيق انتصار مستحق على الوكرة بهدفين دون رد.

واستعاد الريان نغمة الانتصارات وعاد للمركز الرابع بإكتساحه للسيلية بعشرة أهداف بيضاء ، واستطاع أمل قطر البقاء في المركز الخامس بفضل كسبه لمواجهته أمام أمل الأهلي بهدفين لهدف ، وتقدم العربي إلى المركز السابع بفوزه بثلاثية نظيفة على معيذر.

أما الجولة الخامسة الأخيرة لدوري الواعدين فشهدت فوز المتصدر الأهلي على منافسة ” قطر ” بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد مواجهة قوية ، وبدوره السد شريك الصدارة حقق نتيحة كبيرة بإكتساحه لمنافسه الوكرة بستة أهداف مقابل ثلاثة.

ونجح ثالث الترتيب الدحيل في الخروج من قمة الجولة منتصرا على الغرافة رابع الترتيب بأربعة أهداف مقابل هدف ، وسجل الريان خامس الترتيب النتيجة الأكبر خلال الجولة بفوزه على السيلية بسبعة أهداف لهدف ، وانتصر العربي سادس الترتيب بأربعة أهداف لهدف على منافسه معيذر.