الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.09.2016 0:37 في :

متابعة : بلال مصطفي / ب //

أسفرت مباريات الجولة الأولي للتصفيات الآسيوية من المرحلة الحاسمة والمؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا التي أقيمت الخميس الأول من سبتمبر الجاري عن فوز منتخب كوريا الجنوبية على الصين 3-2 في المباراة التي أقيمت على ستاد كأس العالم في سيؤول ضمن مواجهات المجموعة الاولي.

وسجل الصيني زهينغ زهي (20 بالخطأ في مرمى فريقه) ولي تشونغ-يونغ (62) وكوو جا-تشيول (66) أهداف كوريا الجنوبية، في حين أحرز يو هاي (73) وهاو جونمين (76) هدفي الصين.

وفي المجموعة نفسها خسر منتخب سوريا خارج ملعبه أمام أوزبكستان 0-1 على ستاد بونيودكور في طشقند، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 74 عندما خطف منتخب أوزبكستان هدف الفوز الثمين عن طريق المهاجم البديل الكساندر غينيريك.

وكان منتخبنا خسر من إيران 0-2 في ذات مواجهات المجموعة نفسها ، لتتتصدر إيران ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية وأوزبكستان، في حين بقي رصيد الصين وسوريا وقطر خاليا من النقاط.

وتقام مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 6 أيلول/سبتمبر، حيث تلتقي سوريا مع كوريا الجنوبية في مدينة سريمبان الماليزية، والصين مع إيران في شينيانغ، وقطر مع أوزبكستان في الدوحة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، على أن يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث في كل مجموعة من أجل تحديد الفريق المتأهل عن قارة آسيا لخوض الملحق العالمي أمام رابع منطقة كونكاكاف.

وفي المجموعة الثانية ، استهل منتخب أستراليا بطل كأس آسيا 2015 مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على أرضه أمام العراق 2-0 على ستاد ريكتانغولار في بيرث،.وسجل ماسيمو لونغو (58) وتومي جوريتش (64) هدفي الفوز الثمين لصالح المنتخب الأسترالي.

ونجح منتخب الإمارات في تحقيق بداية قوية عندما تغلب خارج ملعبه على اليابان 2-1 ، على ستاد مدينة سايتاما، وتقدم منتخب اليابان بهدف المهاجم كيسوكي هوندا في الدقيقة 11، قبل أن ترد الإمارات بهدفين عن طريق المهاجم أحمد خليل (20 من ضربة حرة مباشرة، و54 من ضربة جزاء).

وحقق منتخب السعودية الفوز أمام تايلاند 1-0 على ستاد الملك فهد في الرياض، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 84 عندما سجل المنتخب السعودي هدف الفوز الثمين عبر ضربة جزاء نفذها نواف العابد.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الإمارات والسعودية، في حين بقي رصيد اليابان وتايلاند والعراق خاليا من النقاط.

سوريا اوزباكستان