الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.09.2016 13:41 في :

متابعة : بلال مصطفى / م //

افتتاح الأسبوع الثاني من دوري نجوم قطر كان باللقاء الذي جمع الجريحين من الأسبوع الأول (الخور والسيلية) ، حيث خسر الخور أمام أم صلال 2/1 ، والسيلية في مواجهة العربي بهدف دون رد ، وفي هذه المباراة نجح الخور في تحقيق فوز مهم على ملعبه بهدف دون مقابل ليحصد أول ثلاث نقاط له بالمسابقة .

ثاني المواجهات بين الصاعدين الشيحانية ومعيذر وكلاهما خسر الأسبوع الأول ، معيذر أمام لخويا 4/0، والشيحانية أمام بطل النسخة السابقة الريان بثلاثية نظيفة، وفي مواجهة الجولة الثانية نجح الشيحانية في تحقيق الفوز بهدف دون مقابل ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده ويدع معيذر بدون نقاط.

وفي المباراة الثالثة التي جمعت العربي والجيش كانت الإثارة حاضرة بقوة ، فالفريقان حققا الفوز في الجولة الأولى ، وكلاهما كان يطمح لمواصلة الانتصارات، فكانت الغلبة للجيش بنتيجة 4/3.

ورغم الخسارة فقد كان العربي حاضراً بقوة، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الجيش بهدفين مقابل هدف، وفي الشوط الثاني نجح العربي في إحراز هدف التعادل ثم التقدم بنتيجة 3/2.

ولكن الجيش نجح في إدراك التعادل بهدف سجله مدافع العربي أحمد فتحي بالخطأ في مرماه ثم خطف له رومارينيو هدف الفوز في الزمن بدل الضائع ، ليحصد ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى ست نقاط .

المباراة الرابعة بين الريان البطل وأم صلال ، شهدت التعادل الأول في النسخة الحالية من دوري نجوم قطر، حيث فشل الفريقان في الوصول إلى الشباك لتنتهي المباراة بدون أهداف.

وشهدت المباراة إضاعة الكثير من الفرص التي كانت كفيلة بمنح النتيجة لأحد الفريقين ولكن عاب خط هجومهما التسرع وعدم التركيز ، ليخيم التعادل السلبي على نتيجة اللقاء في النهاية .

%d8%ae%d9%88%d8%b1-%d9%81%d8%b1%d8%ad%d8%a9
المباراة الخامسة هذا الأسبوع جمعت بين فريقين حققا الفوز في الأسبوع الأول وهما السد الذي اكتسح الخريطيات في الجولة الأولى برباعية نظيفة، والأهلي الذي قهر الغرافة بنتيجة 4/2.

وجاءت مباراة الفريقين مثيرة وقوية ونجح السد في الفوز بنتيجتها 2/1، وشهد الشوط الأول من المباراة إثارة كبيرة بسبب رغبة كل منهما في تسجيل هدف السبق والذي جاء من نصيب حسن الهيدوس لاعب السد.

وفي الشوط الثاني سجل بغداد بونجاح لفريقه ثم أدرك موبيلي التعادل للأهلي، ولكنه لم يستطع إدراك التعادل لتنتهي المباراة بخسارته بهدفين مقابل هدف بعد مباراة مثيرة وقوية من الفريقين .

كما حقق لخويا فوزاً غالياً ومثيراً على فريق الغرافة بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف في المباراة التي استضافها ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ضمن مباريات الجولة الثانية ذاتها والتي جرت مساء السبت .

عرفت المباراة غزارة في الأهداف تعرض فيها صاحب الأرض للاختبار أكثر من مرة حتى أدرك التعادل في وقت حاسم ، غير أن لخويا يدين بالفضل في فوزه إلى لاعبه الكوري نام تاي هي الذي سجل هاتريك (ق.17، 48، 90) .

وكان أهم أهدافه الهدف الخامس في الدقيقة 90 الذي رجح الكفة في المباراة بعد أن كانت النتيجة تمضي إلى التعادل.. وسجل بجانبه كل من علي عفيف ق.12 ويوسف العربي ق.41 من ركلة جزاء.

وسجل للغرافة كل من فلاديمير فايس من ركلة جزاء ق.24 ومصطفى محمد ق.44 وجونسون كندريك ق.73 وكيوكي ق.86.. وبهذه النتيجة يتصدر لخويا المنافسة بست نقاط وتسعة أهداف بينما يبقى الغرافة بلا رصيد متلقيا الخسارة الثانية على التوالي .

ونجح فريق الخريطيات هو الآخر في اصطياد فريق الوكرة بهدفين لهدف ، وذلك خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين بالأمس على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة في ختام مباريات هذه الجولة .

سجل للخريطيات جارالله المري ولوتيكا بوكيلا في الدقيقتين 47 و56، فيما سجل للوكرة بابلو زيبالوس في الدقيقة 84، وبهذه النتيجة اقتنص فريق الخريطيات أول ثلاثة نقاط له في دوري نجوم قطر، فيما ازدادت معاناة فريق الوكرة بعدما تجمد رصيده عند صفر من النقاط بعد مرور جولتين.

%d8%b4%d9%8a%d8%ad%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%88%d9%85%d8%b9%d9%8a%d8%b0%d8%b1