الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.12.2014 13:54 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

عقد صباح اليوم الاثنين اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد القطري لكرة القدم ، برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد .

وبحضور سعودعبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد وأحمد عبدالعزيز البوعينين وإبراهيم خليل المهندي عضوي الاتحاد، بعد أن اكتمل النصاب القانوني للجمعية بحضور جميع الاعضاء وهم أندية دوري نجوم قطر وأندية الدرجة الثانية ومؤسسة دوري نجوم قطر .

وخرج الاجتماع ناجحاً ومثمراً من جميع النواحي ، حيث تحدث في البداية سعادة رئيس الاتحاد عن كل ما تم خلال العام وما تحقق من إنجازات علي المستوي الإداري بحصول الاتحاد علي جائزة الحلم الاسيوي ، وجائزة أفضل اتحاد خليجي ، إلي جانب حصول العنابي الأول علي بطولة غرب آسيا بالدوحة ،.

ولقب كأس الخليج الثانية والعشرين التي أقيمت بالرياض في نوفمبر الماضي ، وحصول المنتخب القطري للشباب علي كأس آسيا للمرة الأولي في تاريخه والتأهل إلي كأس العالم 2015 في نيوزيلاندا ، إلي جانب حصول خلفان إبراهيم علي لقب ثاني أفضل لاعب في آسيا .

وأحمد معين لاعب منتخبنا الوطني للشباب علي كأس أفضل لاعب واحد في القارة ، وقاسم برهان علي لقب افضل حارس مرمي في كاس الخليج .

وقد حرص سعادة رئيس الاتحاد علي الاشادة بالجهود التي بذلها الجميع وايضا الاشادة باللاعبين وبالاجهزة الفنية والادارية للمنتخبات الوطنية .

كما ناقشت الجمعية العمومية العادية جميع بنود جدول الاعماد والتي تم اعتمادها وبالاغلبية من جانب الاعضاء ، وكانت ابرز القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع الجمعية العمومية العادية الموافقة علي المقترح الخاص باضافة عضوين الي اللجنة التنفيذية للاتحاد.

عمومية
وأعلن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس الاتحاد ترشيح كل من خليفة خميس وعلي الذوادي ، واعلن اعضاء الجمعية العمومية الموافقة علي ترشيح الاتحاد لهما والانضمام رسميا للجنة التنفيذية.

حيث صعد خليفة خميس وعلي الذوادي بعد موافقة الجمعية الي المنصة الرئيسية بجانب سعادة رئيس الاتحاد واعضاء الاتحاد.

كما تمت الموافقة علي منح المقترح المقدم من نادي الجيش بتحديد موعد سنوي لانعقاد الجمعية العمومية فرصة لمناقشته بشكل أكبر .

وتم تعيين السد وام صلال والاهلي لمراجعة محضر الاجتماع ، وتعيين الخريطيات الجيش كمدققين للاصوات الانتخابية ، واعتماد محضر الاجتماع 2013 السابق .

و اعتماد تقرير الرئيس حول الانشطة ، و اعتماد البايانات المالية واعتماد الموازنة و التصويت علي تعديل النظام الاساسي .

وقد حرص سعادة رئيس الاتحاد علي الإشادة بجهود الأندية وجميع اللجان وقال ان الجميع شارك مع الاتحاد في تحقيق الانجازات.

كما أشاد سعادته بلجنة التحكيم والجهود التي تقوم بها لتطوير الحكام القطريين ، وقال انه رغم وجود بعض الانتقادات المحلية لمستوي الحكام الا ان الحكام القطريين اثبتوا كفاءة وتطورا كبيرا .

وأشار الي الانجازات التي حققها الحكام هذا الموسم لاسيما إدارة عبد الله البلوشي لنهائي دورة الألعاب الاسيوية ، وعبد الرحمن عبده لنصف نهائي كأس آسيا للشباب.

إلي جانب مشاركته في إدارة مباريات كأس آسيا للرجال باستراليا يناير القادم ، إلي جانب تفوق فهد جابر وعبد الرحمن الجاسم وجميع الحكام القطريين .

واعتبر سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني ان وجود بعض السلبيات امر طبيعي ، وقال أن علينا أن نبذل أكبر في الموسم القادم لتعويض نقص مقاعد الاندية القطرية بدوري أبطال آسيا.

وشرح سعادته الاسباب التي أدت إلي ذلك وقال ان الامر يتعلق بالمستوي الفني مما يتطلب جهداً أكبر من جانب الاتحاد ومن جانب الاندية لتحسين المستوي الفني الذي يؤثر علي التقييم بشكل عام .

وقد أوضح ان النتائج التي حققتها الكرة القطرية مؤخرا لاسيما فوز العنابي ببطولة كأس الخليج لم يتم اعتمادها حيث تحققت في شهر نوفمبر بينما اعتمد الاتحاد الاسيوي علي النتائج حتي أكتوبر الماضي .

وهنأ رئيس الاتحاد كل من خليفة خميس وعلي الذوادي علي انضمامهما الي عضوية اللجنة التنفيذية وقال انهما من الشخصيات المعروفة وقدما خدمات كبيرة للكرة القطرية.

وأوضح أن خليفة خميس كان لاعبا بالسد والوكرة وكان مديراً لفريق السد ، ثم فريق لخويا ، وعلي الذوادي من أهم الاشخاص الذين عملوا في ملف قطر 2022.

جماعية عمومية تنفيذية