الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.04.2015 23:42 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب/م//

أعرب مدربو ولاعبو نادي الريان عن سعادتهم بالتصميم الجديد لاستاد الريان الذي سيكون المقرّ المستقبليّ لناديهم الذي يُعدّ أحد أكثر الأندية شعبية في قطر.

كما أبدوا إعجابهم بالمرافق الحديثة وملاعب الرياضات المتعددة التي ستكون متاحة لهم فور الانتهاء من بناء الاستاد، جاء ذلك عقب أن كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تصميم الاستاد الجديد في 22 أبريل 2015.

وفي حديث خاص مع موقع اللجنة العليا أوضح مدرب المدير الفني لفريق الريان الإسباني مانويل خيمينيز –لاعب المنتخب الإسبانيّ السابق والذي شارك مع بلاده في بطولة كأس العالم 1990- أنّ الإعلان عن تصميم وتفاصيل المقرّ الجديد قد تركت أثراً إيجابياً على أسرة النادي .

إذ قال: “هذه لحظة مهمة بالنسبة لنادي الريان، خاصة فيما نستعد للعودة للمنافسة بقوة إلى دوري نجوم قطر، الاستاد الجديد سيكون أفضل تجهيزاً من سابقه كما سيضمّ الكثير من المرافق الحديثة والمزايا الفريدة .

وأعتقد أن الإعلان عن تصميم الاستاد وما سيحتويه من مرافق حديثة سيُسهم في تشجيع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم … نحن نستعد حالياً للمشاركة في كأس الأمير وسنبذل كل جهدنا للفوز باللقب والحصول على أغلى الكؤوس”.

من جانبه قال النجم الهولندي السابق رونالد دي بور الذي ارتدى قميص (الرهيب) سابقاً: “التصميم الجديد مثيرٌ حقاً للإعجاب، ولقد وددت أن أعود الى الملاعب من جديد .

لتجربة هذا الاستاد الذي سيكون من المعالم الجميلة في قطر خاصة مع خطط تطوير المنطقة المحيطة به. كما أعتقد أن الاستاد سيسهم في استقطاب المزيد من الجماهير لحضور المباريات”.

وأضاف لاعب الوسط السابق الذي انتقل للعب في نادري الريان بعد مسيرة طويلة مع عدد من أبرز الأندية العالمية مثل أياكس أمستردام، وبرشلونة، غلاسغو رينجرز: ” أذكر المباريات التي خضتها على أرض الاستاد القديم إلى جانب أخي فرانك دي بور والبرازيلي سوني أندرسون .

في مقابل نجومٍ من أمثال مدرب بايرن ميونيخ الحالي الإسباني بيب غوارديولا والهداف الأرجنتيني الشهير غابرييل باتيستوتا، لقد كانت ذكريات رائعة، ويبدو من التصميم الجديد أن مستقبلاً أروع ينتظر النادي”.

1

ولن تقتصر منشآت الاستاد الجديد على ملعب كرة القدم فقط إذ ستكون هناك ملاعب لكافة الفرق الرياضية لنادي الريان، وحول هذا الأمر يقول ياسين إسماعيل لاعب فريق كرة السلة في نادي الريان: “يُشرفني كما كل أعضاء النادي أن نكون جزءًا من هذا المشروع.

ونحن جميعاً فخورون بالتصميم الرائع للاستاد الجديد بما سيضم من مرافق وصالات لكافة فرق النادي وليس فقط ملعباً لكرة القدم، وأنا واثق أن الأجيال القادمة ستستفيد من هذا الاستاد الحديث والمرافق المحيطة به”.

وبعد الإعلان عن تصميم استاد الريان –خامس الاستادات المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022- يتطلع جمهور نادي الريان الذي يتمتع بقاعدة شعبية عريضة في البلاد للحظة إنجاز مقر ناديهم الجديد في 2019.

كذلك الحال بالنسبة للاعبي النادي إذ يقول البرازيلي رودريغو تاباتا لاعب خط الوسط : “الاستاد الجديد يليق باسم النادي وجمهوره الكبير، وأتمنى أن أبقى في صفوفه حتى أتمكن من اللعب في الاستاد الجديد، أعتقد أنها ستكون تجربة مذهلة”.

2