الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.12.2014 12:34 في :

كتب: مجدي إدريس/ متابعة: بلال مصطفى//

بحضور نخبة من لاعبي دوري نجوم قطر وعدد من نجوم الكرة العربية اختتمت مؤخراً فعاليات الدورة التدريبية سي لمدربي كرة القدم والتي نظمها الاتحاد القطري للكرة بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي في الفترة من الأول من شهر ديسمبر الجاري وحتى السادس عشر من نفس الشهر .

وعقب انتهاء الاختبارات العملية للدارسين ، قام الكابتن أحمد عمر شاكر رئيس قسم التدريب والتكوين بادارة التطوير ونائبه الكابتن الأسعد القيسي برفقة الكابتن يوسف أحمد محاضر الدورة والكابتن عبد الحسين عبد الرضا المحاضر المساعد بتوزيع الشهادات على المشاركين ثم تم التقاط الصور التذكارية للمدربين والمحاضرين .

المهيزع يلقي كلمة المدربين

ومن جانبه قام الكابتن محمد عيسى المهيزع اللاعب الدولي السابق وأحد أبرز نجوم الكرة الشمالية قام بإلقاء كلمة نيابة عن مدربي الدورة توجه خلالها بالشكر للاتحاد القطري لكرة القدم لدعمه المستمر للعملية التدريبية وإتاحة الفرصة للمدربين المحليين والعرب بالتعرف على كل ماهو جديد في عالم التدريب .

كما توجه بالشكر لادارة التطوير وللكابتن على جاسم وكذلك للمحاضرين على ماقدموه للدارسين من معلومات قيمة مؤكدا أنها سوف تساعدهم كثيرا في عملهم وتمنى المهيزع أن يكون كل المدربين عند حسن الظن بهم في دعم العملية التدريبية بما اكتسبوه من معلومات بتلك الدورة ومتمنيا التوفيق للجميع .

يوسف أحمد : سعيد بتفاعلهم وأتمنى لهم التوفيق

تحدث الكابتن يوسف احمد المحاضر الآسيوي مشيدا بتفاعل المدربين المشاركين وبالتزامهم الذي ساهم نجاح الدورة لاسيما بوجود نجوم عرب ومحليين رغم خبراتهم كلاعبين إلا أن استعدادهم للتعلم كان كبيرا .

كما أشاد بدعم الاتحاد القطري برئاسة الشيخ حمد بن خليفة ولجنة التطوير برئاسة الكابتن على جاسم مؤكدا على أن الجميع يحرص على دعم كل المدربين العاملين بالأندية القطرية باعتبارهم أحد العناصر الهامة في تطوير اللعبة متمنيا للجميع التوفيق

أحمد عمر : التفاعل والاستمرارية اساس التطور

ومن جانبه تحدث الكابتن أحمد عمر شاكر المحاضر الدولي والآسيوي مرحبا بالحضور وموجها شكره لمحاضري الدورة ومثنيا على التفاعل الايجابي بينهم وبين الدارسين موجها رسالته للمدربين المشاركين بضرورة الاستمرار في التعلم والحرص على حضور المزيد من الدورات في المستقبل.

مؤكدا أن تلك الدورة ماهى الابداية والمهم هو الاستمرارية وضرورة الحرص على العمل مع الأندية لاكتساب الخبرة الميدانية ومنوها لأهمية العمل الميداني لكونه يساعد على تثبيت المعلومات وتوفير الاحتكاك المناسب للمدرب كما أشاد شاكر بالتعاون الايجابي بين الاتحادين الآسيوي .

مشيراً إلى أن الاتحاد القطري برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد أل ثاني لايألوا جهدا في دعم كل عناصر اللعبة وفي مقدمتها المدرب وأكد على حرص ادارة التطوير بوجود الكابتن على جاسم على تنفيذ توجهات رئيس الاتحاد المستقبلية متمنيا للمدربين التوفيق في حياتهم العملية .

سامي الجابر : تجربة ثرية على مستوى عالي فنيا وتنظيميا

عبر الكابتن سامي الجابر نجم الكرة السعودية السابق والمدير الرياضي للنادي العربي عن سعادته بالمشاركة في تلك الدورة التدريبية قائلا بدون شك كانت تجربة ثرية ومفيدة .

لاسيما وأنني سبق وحضرت دورات تدريبية في انجلترا وبكل أمانة كانت الدورة ممتازة من الناحية التنظيمية والفنية وكل شئ كان معد بصورة جيدة للمدربين.

كما كان الكابتن يوسف أحمد محاضر الدورة موفقا بدرجة كبيرة في اختيار الموضوعات وفي طرحه وسعة صدره وتميزت الدورة بمشاركة العديد من اللاعبين المتميزين بالدوري وأيضا نجوم سابقين مثل عماد محمد وخالد الفضلي .

وبالتأكيد الكل استفاد والكل كان سعيد بالتفاعل وتبادل الخبرات مع المشاركين وبالتأكيد لابد من كلمة شكر للاتحاد القطري ولادارة التطوير ولكل من ساهم في خروج الدورة بهذه الصورة المشرفة

MOHL0368
عماد محمد : قطر سباقة لدعم الجميع

بدأ الكابتن عماد محمد نجم الكرة العراقية والغرافة السابق ومدرب نادي الزرواء العراقي بدأ حديثه موجها شكره للاتحاد القطري على دعمه للمدربين العرب مؤكدا أن هذا عهدهم دوما بدولة قطر السباقة في دعم الجميع مشيدا بتلك الدورة التدريبية التي يرى أنها تعد حجر الأساس لأي مدرب في بداية مشواره .

مشيرا الى أنه مهما كانت خبرات المدرب كلاعب فلابد أن يتسلح بالعلم والتعلم من الخبرات التدريبية بالاستفادة من المحاضرين الذين لم يبخلوا بمعلوماتهم القيمة وبمستواهم الراقي موجها شكره لكل من ساهم في الاعداد لتلك الدورة .

خالد الفضلي : المعرفة أساس لنجاح المدرب والمحلل الفني

أكد الكابتن خالد الفضلي نجم الكرة الكويتية السابق والمحلل الفني بقناة الدوري والكأس أن التعلم المستمر هو اساس النجاح للمدرب وللمحلل الفني ولكل من يعمل بمجال كرة القدم .

وأضاف قائلا أنا شخصيا سعيد بالمشاركة بتلك الدورة وسعيد بكل ماتعلمته من معلومات من قبل المحاضرين المتميزين والجو العام للدورة تنظيميا وفنيا كان رائعا وستكون الدورة بداية لمشاركته في المزيد من الدورات مستقبلا.

MOHL0378(1)
مجدي صديق : الدورة ساهمت في تغيير فكرنا كلاعبين

توجه الكابتن مجدي صديق نجم خط الوسط بالسيلية بالشكر للاتحاد القطري للكرة ولادارة التطوير على ماوفروه من تسهيلات لانجاح تلك الدورة كما أشاد بمحاضري الدورة وبما قدموه من معلومات .

مؤكدا أن تلك الدورة سوف تغير الكير من فكره كلاعب وستساعده على التعامل مع الأمور بصورة مغايرة على ضوء ماتعلمه من الكثير من التدريبات العملية .

وأشاد بتفاعل الدارسين فيما بينهم وبالتقارب مع مدربين عرب وتكوين صداقات جديدة متمنيا استمرار الدعم للاعبي الأندية لحضور تلك الدورات مكررا شكره للجميع .

يونس على : أدعو كل اللاعبين لحضور الدورات التدريبية

استهل الكابتن يونس على نجم خط وسط النادي الاهلي انطباعاته قائلا عالم التدريب مختلف تماما عن اللعب ولم أكن أتوقع أن كل تلك المسؤوليات التي تقع على عاتق المدرب بعد التعرف على الكثير من الجزئيات الصغيرة وبالتاكيد كانت دورة مفيدة بموضوعاتها وبالمشاركين فيها .

وأنا شخصيا أدعو كل اللاعبين للمشاركةمستقبلا في تلك الدورات ورغم الإرهاق الذي عانيناه طوال أسبوعين الا أنه جاء بفائدة كبيرة علينا كلاعبين قبل العمل في مجال التدريب .

ولايسعني سوى أن أتوجه بالشكر لاتحاد الكرة وللجنة التطوير وللمحاضرين على سعة صدرهم معنا وعلى ماقدموه لنا من معلومات .

MOHL0468