الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.04.2014 0:17 في :

متابعة: بلال مصطفى//

تنطلق السبت منافسات دورة “لاليجا – تحدي أسباير للناشئين” دون 15 سنة والتي تستضيفها ملاعب أكاديمية أسباير بالدوحة، بمشاركة 10 فرق اسبانية بالإضافة إلى فريقي أكاديمية أسباير وفريق اتحاد المدارس من دولة قطر.

وتتضمن لائحة الأندية المشاركة أسماء مشهورة في عالم كرة القدم مثل أتلتيكو مدريد، وفالنسيا، وإشبيلية.

وتوفر دورة لاليجا فرصة شيقة لعشاق كرة القدم في قطر للحضور مجاناً ومشاهدة أنديتهم المفضلة وهي تتبارى أمام أعينهم، فضلاً عن الاستمتاع اليوم بأداء نجوم المستقبل.

وقد تم تنظيم هذه الدورة خصيصاً خلال عطلة منتصف السنة المدرسية، وذلك لإتاحة المجال أمام حضور محبي رياضة كرة القدم من التلامذة والطلاب.

وقد صرح السيد ورد عبدالله عضو اللجنة المنظمة عن أهمية تنظيم دورة لاليجا – تحدي أسباير للناشئين للمرة الأولى في قطر قائلاً: ” إننا سعداء بتنظيم مثل هذه الدورات والتي تهدف إلى منح الفرق المحلية فرصة الاحتكاك والمنافسة مع أشهر الفرق الإسبانية .

والتي أصبحت من أقوى المدارس الكروية حالياً. لقد تابعنا جميعاً المستوى الكبير الذي قدمه فريقي أكاديمية أسباير خلال بطولة الكأس الدولية تحت 16 سنة،
وهذه هي المرة الأولى التي نستضيف هذه الدورة تحت 15 سنة ونتمنى التوفيق لكافة الفرق وبالأخص الفرق القطرية المشاركة.”
كما أضاف: “من الرائع أن نرى تلك الفرق الكبيرة وهؤلاء اللاعبين الذي سيكونون نجوم المستقبل يتنافسون هنا في دولة قطر. هذه الدورة تضيف حدث رياضي جديد إلى سجل قطر الحافل بتنظيم البطولات العالمية. ”

ويشارك في البطولة التي تنقلها قنوات الكأس الرياضية كناقل رسمي للبطولة، فريقان قطريان هما فريق اكاديمية أسباير إلى جانب فريق اتحاد المدارس.

La Liga Aspire - Technical meeting (1)

وقد تحدث السيد خالد يوسف المنصوري، مدير فريق أسباير تحت 15 سنة عن حظوظ فريق أسباير في الدورة قائلاً: “لقد أوقعت القرعة فريق أكاديمية أسباير مع فريقين يمتازان بالأسلوب الدفاعي الجيد .

وهما فريقا ألميريا وخيخون، وسنسعى إلى تقديم أفضل ما لدينا والاستفادة القصوى من المشاركة في دورة عالمية.”

كما أضاف: “نمتلك فريق رائع اعتاد على المواجهات القوية، حيث استطاع الفريق حصد ثلاثة ألقاب في الخمس دورات التي شارك بها في الفترة الأخيرة.”

وقد أقيم أمس الاجتماع الفني للدورة حضره ممثلو الفرق المشاركة، وقامت اللجنة المنظمة بعرض الجوانب الفنية للدورة حيث تقام المباريات لمدة 60 دقيقة على شوطين، كما يتأهل اول كل مجموعة إلى نصف النهائي والذي يقام بنظام خروج المغلوب.

وستقام المباراة الافتتاحية للبطولة اليوم في تمام الرابعة عصراً على الملعب الخارجي رقم 4 لأكاديمية أسباير بين فريقي أتلتيكو مدريد وإسبانيول.

وقد تحدث أليخاندرو فيلاردي مدير اكاديمية اتلتيكو مدريد عن أهمية تلك الدورة قائلاً: “نحن نعرف جيداً كافة الفرق الإسبانية المشاركة بالإضافة إلى أننا شاهداً بعض المباريات لفريق أسباير ونعرف أنهم يمتلكون فريقاً جيداً يلعب كرة جميلة وقوية، وسنسعى إلى تقديم أداء يليق بفريقنا.”

كما أضاف: “أعتقد ان المرافق الموجودة هنا في اكاديمية أسباير هي من أفضل المرافق الرياضية في العالم، ستكون لدينا فرصة للاستمتاع بمنافسات الدورة بالإضافة إلى التعرف عن كثب على دولة قطر.”

المجموعات

المجموعة الأولى: أتلتيكو مدريد، ملقا، إسبانيول
المجموعة الثانية: ألميريا، أكاديمية أسباير، سبورتينج خيجون
المجموعة الثالثة: إشبيلية، فالنسيا، سيلتا فيجو
المجموعة الرابعة: فيلاريال، أتلتيك بلباو، إتحاد المدارس

مباريات اليوم الأول السبت 12 إبريل

أتلتيكو مدريد – إسبانيول (4:00 مساء)
ألميريا – أكاديمية أسباير (5:30 مساء)
إشبيلية – فالنسيا (7:00 مساء)
فيلاريال – إي سي بلباو (8:00 مساء)

La Liga Aspire - Technical meeting (3)